سياسة

سفارة مسقط بالخرطوم: العيد الوطني انطلاقة جديدة لمسيرة النهضة

الأحد 2018.11.18 09:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
السلطان قابوس بن سعيد

السلطان قابوس بن سعيد

قالت السفارة العمانية في السودان، الأحد، إن العيد الوطني لسلطنة عمان الذي يصادف اليوم، يمثل يوما تاريخيا مجيدا من أيام عمان الخالدة، وانطلاقة جديدة لسنوات أخرى في مسيرة بناء نهضة واسعة النماء ومستمرة العطاء، ورمزاً لوحدة شعبها وقوته.

وأعلنت سفارة مسقط، في بيان اطلعت عليه "العين الإخبارية"، أنها ستحتفل الثلاثاء المقبل في العاصمة السودانية الخرطوم، بالعيد الوطني الثامن والأربعين، لافتة إلى أن السلطنة تستقبل هذه المناسبة المجيدة، وهي تواصل مسيرتها نحو تحقيق المزيد من التنمية الهادفة والرقي والتقدم والازدهار للوطن والمواطن في كل المجالات، في ظل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد.

وقالت السفارة "إن سلطان عمان وعد فأوفى، وعمل بأسرع ما يمكن ليجعل العمانيين يعيشون سعداء في حاضر مشرق ومستقبل أفضل وأقام دولة عصرية يسودها العدل والأمان والمساواة والتطور والرخاء". 


وشدد البيان على "أن سلطان عمان منذ توليه مقاليد الحكم في السلطنة أرسى أسس ودعائم الوحدة الوطنية باعتبارها ركيزة راسخة، تنطلق منها وترتكز عليها جهود التنمية المستدامة في شتى المجالات، كما حرص على إعلاء قيم العدالة والمواطنة والمساواة وحكم القانون وتدعيم أركان دولة المؤسسات التي ينعم فيها المواطن والمقيم بالأمن والأمان".

واستعرضت السفارة العمانية لدى الخرطوم، الإنجازات التي حققتها السلطنة خلال الـ48 عاماً الماضية، وقالت إن مسيرة التنمية العمانية الحديثة تنطلق بخطى واثقة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للمواطن العماني وتحسين مستويات المعيشة له بشكل دائم ومتواصل، مع توفير كل ما يمكن الاقتصاد العماني من تحقيق الأهداف المحددة له من حيث النمو وتنويع مصادر الدخل والحد من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للإيرادات الحكومية.


وأشارت إلى تنفيذ المشروعات في القطاعات الرئيسية المعتمدة في الخطة الخمسية التاسعة (2016 -2020)، والبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ)، والاستعداد لاستراتيجية رؤية مستقبلية "عمان 2040"، للانطلاق بالاقتصاد العماني إلى آفاق أرحب وتحويل السلطنة إلى مركز إقليمي لوجيستي متطور، خاصة مع استكمال مشروعات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم خلال الفترة القادمة.

تعليقات