منوعات

«Coco» فيلم بيكسار الجديد الباحث عن الأوسكار

الجمعة 2017.11.17 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3643قراءة
  • 0 تعليق
لقطة من فيلم

لقطة من فيلم "كوكو"

قررت استديوهات بيكسار، بالتعاون مع شركة والت ديزني الترفيهية، تقديم الدعم لفيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد «Coco» من أجل خوض سباق أوسكار 2018.

ومن المقرر أن يبدأ عرض العمل في صالات السينما الإماراتية والخليجية والعالمية في 23 نوفمبر الجاري.

وفيلم «Coco ـ كوكو» من إنتاج استديوهات بيكسار للرسوم المتحركة بالشراكة مع أفلام والت ديزني التي تتولى التوزيع، ومن المتوقع أن يحصد مزيداً من جوائز الأوسكار لتضاف إلى رصيد "بيكسار" التي تملك حتى الآن 8 جوائز و10 ترشيحات في مجال هذا التصنيف من الأعمال.


تدور أحداث الفيلم حول «ميغيل» 12 عاماً، الصبي المكسيكي الصغير الذي يحلم بأن يكون موسيقياً مشهوراً كفنانه المفضل إرنستو دي لا كروز، وبعد يأسه من إثبات ذاته بسبب عدم تشجيع العائلة له التي يُحظر عليها العمل في مجال الموسيقى على مدار أجيال طويلة، يجد «ميغيل» نفسه في أرض الموتى عقب سلسلة غامضة من الأحداث، ويلتقي هيكتور الساحر الذي ينطلق معه في رحلة يقابل خلالها أقرباءه الراحلين ويتعرف على أسرار عائلته.

فيلم «Coco ـ كوكو» قصة وسيناريو وحوار أدريان مولينا، ومن إخراج لي أونكريتش، كثاني فيلم من إخراجه بعد «حكاية لعبة 2»، ويشارك في الأداء الصوتي لشخصياته إلى جانب بنجامين برات، كل من جايل جارسيا برنال، وريني فيكتور وأنتوني جونزاليس.

والقصة مستوحاة من شعب المكسيك وثقافته وتقاليده، إذ زار صناع العمل على مدى ثلاث سنوات، المتاحف والأسواق والساحات الشعبية والكنائس والمزارع في مكسيكو سيتي، للتعرف على الأطعمة التي يستمتع بها شعب المكسيك والموسيقى التي يستمعون إليها.


وللمساعدة في جلب الشغف تجاه الأغاني التي صاحبت الفيلم، استعان صناعه بالفريق الحائز على الأوسكار عام 2013 عن فيلم «فروزن»، واستلهموا الموسيقى والأغاني من المناخ المكسيكي والشخصيات التي عاشت في تلك الثقافة خلال حقبة العشرينيات والثلاثينيات.

وبدقة بالغة في التصميم، تم من الناحية الفنية ربط الموسيقى بالرسوم المتحركة، خصوصاً مع الجيتار الذي يلعب عليه «ميغيل»، كما تم تصميم أكثر من 500 قطعة ملابس لأزياء الشخصيات التي ظهرت بالفيلم.



تعليقات