رياضة

صحف العالم تشيد بحفل افتتاح دورة الألعاب العالمية

الجمعة 2019.3.15 09:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 106قراءة
  • 0 تعليق
حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية

حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية

أشادت عدة وسائل إعلام على مستوى العالم بحفل افتتاح دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019"، الذي أقيم في العاصمة الإماراتية مساء الخميس. 

وتستضيف أبوظبي دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في الفترة بين 14 و21 مارس/أذار الجاري، بمشاركة أكثر 7500 رياضي يمثلون ما يزيد على 190 دولة.

وألقت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية الفرنسية الضوء على حضور الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل الافتتاح وإطلاقه شارة بدء المنافسات.

وقالت الشبكة إن الحفل شهد متابعة كبيرة وتشجيعا مميزا من الحضور، ما يتناسب مع إقامة الحدث للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.


وامتدحت صحيفة "إندبندنت" الأيرلندية حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية الذي أقيم بمدينة زايد الرياضية، مشيرة للاحتفاء وحسن استقبال وفود مختلف الدول، ومن ضمنها الوفد الأيرلندي.

وأشارت الصحيفة إلى أن أجواء دورة الألعاب العالمية والترحيب الرائع في أبوظبي، بالتزامن مع الاحتفالات بعيد القديس باتريك (مناسبة وطنية في أيرلندا)، جعلت الفريق الأوروبي يشعر كأنه في بلده.


من جانبها نشرت صحيفة "رويال جازيت" البريطانية تقريرا بعنوان "فلتبدأ الألعاب"، ألقت فيه الضوء على الافتتاح الأسطوري للأولمبياد الخاص في أبوظبي، وأشارت إلى أن الوفود جاءت بأعداد كبيرة من مختلف دول العالم.


وكالة أنباء "شينخوا" الصينية نشرت عدة صور من حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية، الذي وصفته بالرائع والمبهج.



تعليقات