سياسة

11 مليون دولار أمريكي نظير معلومات عن 3 إرهابيين في باكستان

الجمعة 2018.3.9 03:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 197قراءة
  • 0 تعليق
مسلحون من طالبان - أرشيفية

مسلحون من طالبان - أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، عن مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار نظير الإدلاء بمعلومات عن زعيم حركة طالبان الإرهابية في باكستان الملا فضل الله. 

وأضافت الوزارة في بيان أنها تعلن أيضا عن مكافأة قدرها ثلاثة ملايين دولار نظير معلومات عن عبدالولي، وهو زعيم جماعة تابعة لطالبان تنشط في باكستان، وأخرى بنفس القدر نظير الإدلاء بمعلومات عن منجل باغ وهو زعيم تنظيم في باكستان متحالف مع طالبان ومتهم بمهاجمة قوافل حلف شمال الأطلسي.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ضاعف الجيش الأمريكي الغارات الجوية على مواقع طالبان ومعسكراتهم للتدريب ومراكزهم لإنتاج المخدرات.

واقترح الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبدالغني، ، الاعتراف بحركة طالبان كـ"جماعة سياسية شرعية"، على أن تعترف في المقابل بحكومة أفغانستان وتحترم حكم القانون. 

وترفض الحركة حتى الآن الاعتراف بسلطة كابول، وأعلنت أنها تريد "التفاوض مباشرة" مع الولايات المتحدة. كما اعتبرت أن قبول عرض عبدالغني يوازي "الاستسلام".

ويأتي هذا بعد شهر من موجة اعتداءات دامية ضربت كابول، وأعلنت الحركة مسؤوليتها عن هجومين كبيرين في كابول الشهر الماضي، أسفرا عن سقوط مئات المدنيين بين قتيل وجريح.


تعليقات