ثقافة

انطلاق معرض فلسطين الـ11 للكتاب بمشاركة 500 دار نشر

الخميس 2018.5.3 08:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
معرض فلسطين الدولي للكتاب يحتفي بالقدس عاصمة أبدية

معرض فلسطين الدولي للكتاب يحتفي بالقدس عاصمة أبدية

انطلق معرض فلسطين الدولي الحادي عشر للكتاب، اليوم الخميس، تحت شعار "فلسطين الوطن.. القدس العاصمة" بمشاركة أكثر من 500 دار نشر بطريق مباشر أو بطريق التوكيلات إضافة لأجنحة رسمية لدول عربية.

ويستمر المعرض حتى 13 مايو/أيار الجاري، على أرض المكتبة الوطنية الفلسطينية على مساحة 5000 متر مربع ويضم ركنا للأطفال وقاعة للندوات.

وقال إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني: "هذا المعرض يمثل المعرض الأكبر والأضخم من حيث التنظيم والتخطيط والإعداد.. ربما نستطيع القول إنه في تاريخ معارض الكتاب الفلسطينية".

وأضاف: "أردنا من خلال هذا أن نوصل رسالة بأن فلسطين قادرة رغم كل التحديات على الانتصار لذاكرتها ولإبداعها من خلال الإبداع الذي يقوم به المثقفون والمثقفات، وهي رسالة تحدٍّ بأنه رغم الحواجز والعراقيل نستطيع أن نحقق وجودنا على أرضنا وبقاءنا على أرضنا من أجل حريتنا".

وتابع قائلا: "إقامة المعرض في المكتبة الوطنية يمثل إضافة فضاء جديد للثقافة الفلسطينية، أردنا أن ندشن أعمال المكتبة من خلال هذا المعرض الدولي للكتاب".

وقررت السلطة الفلسطينية في أغسطس/آب 2017 تحويل أحد قصور الضيافة التابعة للرئاسة إلى أول مكتبة وطنية بالأراضي الفلسطينية.

يشمل برنامج المهرجان ندوات فكرية وأمسيات شعرية وتوقيع كتب. ومن بين ضيوف المعرض الروائي الجزائري واسيني الأعرج والشاعر العراقي منعم الفقير والشاعر السوري نوري الجراح والكاتب السوري خليل النعيمي.

كما يشمل البرنامج إطلاق مهرجان فلسطين لأفلام الموبايل في السادس من مايو أيار وتوزيع جوائز ملتقى فلسطين الثقافي في العاشر من الشهر ذاته.

تعليقات