سياسة

وزير خارجية فلسطين يحذر من إجراءات إسرائيلية "أسوأ" في القدس

الثلاثاء 2017.8.1 11:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 667قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

أبلغ وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي نظراءه في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في مدينة إسطنبول التركية، الثلاثاء، بأن على الفلسطينيين أن يستعدوا لجولة إجراءات إسرائيلية جديدة "أسوأ" من التي تخلى عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الآونة الأخيرة.

وقال المالكي "نعلم أن نتنياهو لن يقبل بالهزيمة وأنه سيحاول مرارا وتكرارا وبطرق ووسائل مختلفة فرض رؤيته للوضع الراهن في المسجد الأقصى والقدس. علينا الاستعداد للجولة المقبلة التي ربما تبدأ قريبا للغاية وستكون كريهة للغاية".

وخلال الاجتماع قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن إسرائيل تقامر بأمن المنطقة. وأضاف "الأخوة الأعزاء.. القدس جامع عربي إسلامي، هي ثابت فوق السياسة، العبث بها استفزاز لكل المسلمين على مستوى العالم، وبدلا من المقامرة بأمن المنطقة برمتها، وبحق شعوبها في العيش بأمن واستقرار على إسرائيل العمل على تحقيق السلام، الذي يشكل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وقال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي "إن حكومة المملكة تدين وتستنكر جميع الإجراءات التي أقدمت عليها السلطات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإغلاقه أمام المصلين، وتؤكد أن هذا العمل يمثل انتهاكا سافرا لمشاعر المسلمين حول العالم تجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. كما أن هذا العمل يشكل تطورا خطيرا من شأنه إضفاء المزيد من التعقيدات على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خصوصا أن هذا الإجراء يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الاحتلال".

تعليقات