منوعات

إيطالي يدعي إصابته بشلل نصفي 12 عاما للحصول على معاش العجز

الأربعاء 2019.4.10 10:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 107قراءة
  • 0 تعليق
إيطالي يدعي إصابته بشلل نصفي 12 عاما - صورة أرشيفية

إيطالي يدعي إصابته بشلل نصفي 12 عاما - صورة أرشيفية

12 عاماً قضاها إيطالي مدعياً إصابته بشلل نصفي ليتمكن من الحصول على تعويض ومعاش العجز شهرياً، قبل أن تكتشف الشرطة الإيطالية أمره، وتضعه رهن الإقامة الجبرية في منزله بتهمة الاحتيال المشدد ضد الدولة والتزوير في الأوراق الرسمية العامة.
ولسنوات طويلة استطاع مواطن إيطالي يبلغ من العمر الآن 55 عاماً من مدينة فلورنسا خداع الناس والأطباء بإصابته بشلل نصفي للحصول على معاش العجز والاستفادة من سلسلة مميزات مثل مواقف السيارات تحت المنازل المخصصة لأصحاب الهمم وغيرها، بحسب صحيفة ilfattoquotidiano الإيطالية.

في عام 2007، ادعى هذا الشخص-لم يذكر اسمه- أنه تعرض لحادث سيارة أفقده القدرة على الحركة أو السير، ومنذ ذلك الحين، تظاهر بأنه مصاب بشلل نصفي طوال 12 عاماً التالية، حتى اُكتشف أمره وألقت قوات الشرطة الإيطالية القبض عليه في مطار فلورنسا-بيرتولا أثناء عودته من عطلة خارج البلاد، متحركاً ويسير على قدميه، في حين كانت تنتظره في الخارج لاصطحابه إلى المنزل سيارة للمعاقين مزودة بكرسي متحرك.

وخلال التحقيقات، فحصت الشرطة عشرات السجلات الطبية للأمراض التي ادعى المتهم الإصابة بها، وأثبت التحقيق أن الرجل تلقى نحو 150 ألف يورو غير مستحقة، وأنه كان داخل منزله وخارج مقاطعته التي يعيش بها، يسير على قدميه دون أي صعوبة، بحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

وانتهى الأمر بهذا الرجل بوضعه تحت الإقامة الجبرية، بأمر من قاضي التحقيق فيدريكو زامباولي، بناءً على طلب قاضية التحقيق، كريستين فون بوريس، لحين تكملة التحقيقات وإصدار الحكم.

تعليقات