حوادث

بالصور.. حفل شواء وراء اشتعال 27 شقة في باريس

الأحد 2019.4.7 02:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
رجال الإطفاء عقب السيطرة على الحريق

رجال الإطفاء عقب السيطرة على الحريق

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، مساء السبت، انفجارا ضخما تبعه حريق التهم 4 طوابق من عقار سكني، على خلفية انفجار أسطوانة غاز في إحدى الشرفات، ما تسبب في سرعة انتشار ألسنة اللهب إلى الطوابق. 

وذكرت محطة "إل.سي.إي" الفرنسية، أنه بعد فحص مكان الحريق واستجواب سكان العقار، اتضح أن سبب الحادث حفل شواء في إحدى الشرفات". 

وتلقت هيئة الإطفاء والطوارئ الفرنسية بلاغا بحريق ضخم ناجم عن انفجار في عقار بالمقاطعة 19 في باريس، تسبب في حريق 27 شقة، وتوجه 80 رجل إطفاء إلى موقع الحريق لإخماد النيران.

وأفادت مديرية الشرطة في باريس بأن الحريق تسبب في دمار جزئي للمبنى السكني بحي بوليفار ماكدونالد، موضحة أن الحادث لم ينجم عنه سقوط ضحايا.


وقع الحادث قرب العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي، والتهمت النيران 4 طوابق، الثاني والثالث والرابع والخامس، واستدعت الشرطة سيارات الإطفاء التي تدخلت لإنقاذ السكان.


ونقلت محطة "إل.سي.إي" الفرنسية، عن المتحدث باسم هيئة الإطفاء في باريس، الليفينانت كولونيل جبراييل بلاس، قوله إنه "بمجرد وصول رجال الإطفاء وجدوا أن ألسنة اللهب التهمت كل شيء، في الطوابق الأربعة"، مضيفاً أن خطورة الأمر في أنهم يتعاملون مع شقق سكنية ذات مساحات كبيرة بعضها ذات طابقين، أو 3 طوابق، تضم أجهزة إلكترونية حديثة، ما تسبب في انتشار اللهب سريعاً، لكن دون وقوع أي ضحايا.


وأضاف المسؤول: "بعض السكان أجلوا المبنى قبل وصول رجال الإنقاذ، والبعض الآخر استطعنا إنقاذهم بالسلالم المتحركة".

عن أسباب الحريق، قال بلاس إن "السبب وجود أنبوب غاز في إحدى الشرفات التي انفجرت وتسببت في الحادث وانتشاره السريع".


بدوره، قال وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستنر، في تغريدة عبر تويتر: "جرى السيطرة على النيران تماماً"، موجهاً التحية لرجال الإطفاء الذين سيطروا على الحريق.

ونقلت المحطة الفرنسية عن شهود عيان بالعقار قولهم إن النيران كانت نتيجة انفجار قوي لأسطوانة غاز، "وتصاعدت النيران بسرعة إلى الطوابق من الثاني إلى الخامس".

وأفاد أحد سكان العقار الذي شهد الحادث بأنه "سمع دوي انفجار، وأن النيران أصبحت في كل مكان"، موضحاً أن الحريق تسبب في اختناق مروري بالحي بأكمله طوال الليل، وحظر السير للسماح بخروج الجرحى.


وعقب الحريق، جرى إجلاء المبنى بالكامل واستضافتهم في مبنى البلدية، فيما عرضت محطة "بي إف إم تي في " مقطعا مصورا للانفجار.


تعليقات