صحة

أطباء وخبراء عالميون في مؤتمر "أمراض الأطفال وحديثي الولادة" بأبوظبي

الخميس 2019.1.10 11:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 114قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر العالمي الأول لأمراض الأطفال وحديثي الولادة في أبوظبي

المؤتمر العالمي الأول لأمراض الأطفال وحديثي الولادة في أبوظبي

استضافت أبوظبي، الخميس، فعاليات المؤتمر العالمي الأول لأمراض الأطفال وحديثي الولادة الذى يستمر يومين بدعم من دائرة الصحة - أبوظبي، في فندق الريتز كارلتون أبوظبي.

ويشارك في المؤتمر 300 طبيب ومختص من داخل وخارج الإمارات، إلى جانب 7 خبراء وأطباء متخصصين، وذلك بالشراكة مع مستشفى سيك كيدز للأطفال في تورونتو بكندا.

وأكد محمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي، أن الطب والجراحات الدقيقة عند الأطفال تعتبر ضمن الأولويات التي يتم التركيز عليها، مشيراً إلى أن هذه المؤتمرات الطبية العالمية والتخصصية تفتح المجال أمام استقطاب الكوادر الطبية العالمية المشهود لها بالكفاءة، ما يشجع على استحداث التخصصات الطبية الدقيقة في المستشفيات للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة.

من جانبه، قال محمد علي الشرفاء الحمادي، الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية بأبوظبي، المنظمة للمؤتمر ممثلة في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، إن استضافة المؤتمر بمشاركة خبراء عالميين يمثل بداية لاستحداث أربعة تخصصات طبيبة عند الأطفال في مستشفى دانة الإمارات خلال الأسابيع المقبلة، وبداية لتنفيذ اتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع مستشفى سيك كيدز للأطفال في كندا.

وأشار إلى أنه بموجب الاتفاقية سيتم تعيين أطباء خبراء من مستشفى سيك كيدز للأطفال في كندا في الأقسام الجديدة التي تقرر استحداثها في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي.

وأكد أن مثل هذه الفعاليات تلقى الدعم والتشجيع من قبل دائرة الصحة في أبوظبي بهدف إطلاع الأطباء على أحدث التقنيات الطبية في تشخيص وعلاج الحالات المختلفة، والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

ولفت ماريانو جونزاليز، الرئيس التنفيذي في مستشفى دانة الإمارات، إلى أن الاقسام الجديدة التي سيتم افتتاحها تضم فرقاً طبية متخصصة من مستشفى سيك كيدز، ما يعزز من مستوى الخدمات الطبية المقدمة للأطفال.

وأوضح جيف مينلاند، نائب رئيس مستشفى سيك كيدز للأطفال في كندا، أن المؤتمر يساهم بشكل غير مباشر في تحسين صحة الأطفال، من خلال دمج الرعاية والبحث العلمي والتعليم الطبي لمقدمي الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمنطقة.

وأشار الدكتور إيفيانو أسويتا، رئيس المؤتمر استشاري ورئيس قسم أمراض حديثي الولادة في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، إلى أن محاضرات اليوم الأول شملت 11 محاضرة وورقة علمية، ركزت على مشاكل التنفس خلال النوم، والصرع، وأنظمة نقل الأطفال الرضع بين المستشفيات.

وتناولت آخر التطورات في الأمراض العصبية مثل مرض ضمور العضلات الشوكي ومرض دوشين العضلي، والتوحد من ناحية طب الأعصاب، ودور أخصائي علاج النطق والبلع في وحدة العناية المركزة للأطفال الخدج، وجراحات المناظير عند الرضع، والتدخل اللاجراحي لتصوير وتشخيص مشاكل القلب الخلقية في حديثي الولادة، واضطرابات دورة اليوريا عند الأطفال.

إلى جانب عقد ورشة عمل تدريبية عن كيفية الكشف عن أمراض الأطفال في اليوم الأول من ولادة الطفل.

وعلى هامش المؤتمر، تم افتتاح معرض طبي بمشاركة عدد من شركات متخصصة تعرض آخر المستجدات في مجال الأجهزة التشخيصية والعلاجية والأدوية المختلفة.


تعليقات