مجتمع

بالصور.. مقتل 37 شخصا في حريق ضخم بالفلبين

الأحد 2017.12.24 05:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 987قراءة
  • 0 تعليق
الحريق الضخم في مركز التسوق - أ. ف. ب

الحريق الضخم في مركز التسوق - أ. ف. ب

لقي 37 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون، الأحد، في حريق ضخم شب في مركز تسوق بمدينة دافاو جنوب الفلبين، التي ينحدر منها الرئيس رودريجو دوتيرتي.

وقال الضابط في شرطة المدينة رالف كانوي إن الحريق اندلع في مركز تسوق ضخم مؤلف من 4 طبقات، مما أدى إلى احتجاز أشخاص كثيرين بداخله، لاسيما في مركز الاتصالات الواقع بالطبقة الأخيرة.

عامل إطفاء يبكي بعد فشل محاولة إخماد الحريق

وأضاف أن "الحريق اندلع في الطابق الثالث الذي يضم متاجر تبيع منسوجات وأثاثاً خشبياً وأدوات بلاستيكية، الأمر الذي أدى إلى انتشار النيران بسرعة كبيرة، كما أن إخمادها استغرق الكثير من الوقت".

رجال المطافئ خلال محاولة إخماد الحريق

وتابع أن "المحققين يعتقدون أن عدداً من القتلى هم موظفون في مركز الاتصالات الذي يعمل على مدار الساعة وقد قضوا بعدما احتجزتهم النيران في الداخل بعدما غافلتهم أثناء عملهم".

رجال المطافئ خلال محاولة إخماد الحريق

ومن جانبه، كتب باولو دوتيرتي وهو نجل الرئيس، مساء أمس السبت، على صفحته بموقع فيسبوك، أن المسؤول عن جهاز الحماية المدنية في دافاو قال إن فرص هؤلاء الأشخاص الـ37 في أن يكونوا قد نجوا من الحريق "معدومة".

وزار الرئيس دوتيرتي، مساء أمس السبت، مكان الكارثة تضامناً مع الضحايا وذويهم، بحسب ما أعلن أحد مساعديه لوكالة "فرانس برس".

وقبل توليه الرئاسة شغل دوتيرتي منصب رئيس بلدية دافاو طيلة عقدين من الزمن، وهو ما زال يقطن في المدينة التي تعتبر كبرى مدن جنوب الفلبين وتبعد حوالي ألف كلم عن العاصمة مانيلا.


تعليقات