China
سياسة

بالصور.. أمريكا تبدأ مشروع الجدار الحدودي مع المكسيك

الأربعاء 2017.9.27 09:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1203قراءة
  • 0 تعليق
أمريكا تبدأ بناء نماذج للجدار الحدودي مع المكسيك

ماذا ستفعل المكسيك؟

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدلاً واسعاً عندما أعلن عن نيته بناء حائط عند الحدود الأمريكية المكسيكية، ولكن يبدو أن ترامب لم يكترث بالنقد، فقد بدأ بالفعل العمل على الحائط المقترح. 


كان الحائط المثير للجدل جزءاً كبيراً من حملة ترامب الرئاسية، ولكن العمل على بنائه تأخر بالفعل 3 أشهر عن الجدول الزمني، وفقاً لصحيفة "مترو" البريطانية. 


أشارت الصحيفة إلى أن متعهدي البناء الاتحاديين بدأوا بناء نماذج أولية للحائط الذي ستموله الولايات المتحدة، على الرغم من تعهدات ترامب بأن المكسيك سوف تدفع الفاتورة. 

ويُجرى حالياً بناء 8 نماذج في منطقة نائية في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وحجب مشمع أخضر معلق على سياج أغلب الرؤية لأعمال التشييد التي من المتوقع أن تستمر 30 يوماً.   


وقال روي فياريال، القائم بأعمال رئيس قطاع حرس الحدود في سان دييجو، إن متعهد بناء آخر سوف يُقيّم كل نموذج، والذي سيصل ارتفاع وطول كل منه 9 أمتار، موضحاً أنه قد لا ينتج الأمر عن فائز واحد فربما يُجرى تنفيذ مزيج من التصميمات. 


يقع موقع التشييد حوالي 3 كيلومترات شرق معبر "أوتاي ميسا" في سان دييجو عند نهاية السياج الشبكية المعدنية التي تمتد من المحيط الهادئ. 

وتقول وثائق العطاءات إن 4 من النماذج الأولية ستكون من الخرسانة الصلبة، بينما ستُبنى النماذج الأربعة الأخرى من "مواد أخرى". 



تعليقات