مجتمع و صحة

أدلة إرشادية لمشعرَيْ منى وعرفات بالعربية والإنجليزية

الثلاثاء 2017.8.29 01:57 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق
أدلة إرشادية لمشعري منى وعرفات بالعربية والإنجليزية

أدلة إرشادية لمشعري منى وعرفات بالعربية والإنجليزية

أصدرت معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة التي تقيمها جمعية الكشافة السعودية، الأدلة الإرشادية لمشعرَيْ منى وعرفات، التي قامت بإعدادها بنسختين عربية وإنجليزية "لأول مرة"، بالإضافة إلى إصدارها إلكترونيا على موقع الجمعية.

واشتملت الأدلة على بيانات ومعلومات توضح مقرات الجهات الحكومية والشركات ومؤسسات الطوافة وحجاج الداخل، وتضمنت أكثر من 8500 معلومة في كل دليل، حيث يستفيد من هذه الأدلة مؤسسات الدولة ومؤسسات الطوافة، وفي مقدمتها وزارة الحج والعمرة للتعرف على حملات الحجاج التائهين.

وقال مسؤول لجنة الأدلة الإرشادية بالمعسكرات، محمد حمد العييدي، إن الهدف من إصدار الدليل باللغتين العربية والإنجليزية معاً جزء من تطوير العمل للتسهيل على الحجاج والمطوفين للتعامل مع الأدلة، مبيناً أنه تم تحديث إحداثيات المواقع بالمشعرين للجهات الحكومية والخدمية ولمخيمات حجاج بناء على المتغيرات التي حدثت لمخيمات الحجاج، لافتا إلى أن الهدف من ذلك الدقة في تحديد وجهات الحجاج.

وأشار العييدي إلى إمكانية تصفح الدليل الإرشادي لمشعري منى وعرفات من خلال الإحداثيات التي يمكن استخدامها في تطبيق الخرائط في الأجهزة الذكية للاستدلال على الموقع، وذلك للإسهام في سرعة وصول الحاج إلى مخيمه من خلال موقع جمعية الكشافة www.scouts.org.sa

تعليقات