سياحة وسفر

بالصور.. هنا تقع مدينة المعجزات الإيطالية "بيزا"

الأحد 2018.8.19 11:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
بيزا.. هنا تقع مدينة المعجزات الإيطالية

بيزا.. هنا تقع مدينة المعجزات الإيطالية

مدينة إيطالية ساحرة من أجمل مدن إقليم توسكانا، الوجهة التي تضم أبرز المعالم السياحية في إيطاليا، يأتي لزيارتها ملايين السائحين رغبة في رؤية آثارها الخالدة.

يقع البرج المائل أو di pisa  Torre بالإيطالية، أشهر نصب تذكاري إيطالي في العالم، إلى جانب الكاتدرائية وغيرها من المعالم، التي أطلق عليها الشاعر الإيطالي جابرييل دانونزيو، مزارات المعجزات.

يوجد في مدينة بيزا 3 جامعات، وعدد كبير من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع فيها بعطلة رائعة، من أبرزها برج بيزا المائل، الذي بني عام 1173.

البنية المائلة للبرج السبب الرئيسي وراء شهرته، بالإضافة إلى هندسته المعمارية الرائعة المكونة من 8 طوابق مصنوعة من الأروقة الرخامية على الطراز الروماني القديم، بها 294 درجة  سُلم حلزونية تقود إلى قمته، حيث يمكن الاستمتاع بإطلالة بانورامية على ارتفاع 56 مترا فوق سطح الأرض.

ويقال بأن سبب ميل البرج هو رخاوة وهبوط في التربة المبني عليها.

ومن أشهر ساحات بيزا ميدان المعجزات أو Piazza dei Miracoli الذي تم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1987، من أهم الساحات الموجودة في مدينة بيزا.

بالإضافة إلى كاتدرائية بيزا أو Duomo di Pisa أو كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا، التي تقع في وسط ساحة المعجزات التي يعود تاريخ بنائها إلى القرون الوسطى.

تم بناء الكنيسة في القرن الثالث عشر الميلادي، مكونة من 4 طوابق.


ويصل طول البناء إلى 28 متر،ا لها 3 أبواب برونزية اللون، المبنى من الداخل يتميز بسقفه الخشبي وبأعمدته الجرانيت، وتحتوي الكاتدرائية على الكثير من اللوحات.

تنعكس عظمة بيزا البحرية القديمة في الجسور، القصور، الديكورات الداخلية المبسطة، كما هو الحال في متحف ديل اوبيرا ديل دومو Museo dell'Opera del  Duomo الموجود في ساحة الدومو الشهيرة.


بني المتحف عام 1986 نتيجة لمشروع متحف طويل يهدف إلى عرض وتوضيح فن المدينة العريقة، وعلى وجه الخصوص، النحت الذي يعود إلى العصور الوسطى.

تعد مدينة بيزا بمثابة متحف أنشئ في الهواء الطلق، فهي مدينة حية وحديثة، تتميز بإيقاعها السريع والحياة اليومية الشبابية.





تعليقات