رياضة

بوكيتينو مستبعدا رحيل هاري كين: ليس مثل كوتينيو

الإثنين 2018.1.8 03:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 466قراءة
  • 0 تعليق
مدرب توتنهام ومهاجمه الإنجليزي

ماوريسيو بوكيتينو وهاري كين

استبعد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام، رحيل مهاجمه الإنجليزي هاري كين عن الفريق خلال الفترة المقبلة، معتبرا أنه ليس مثل البرازيلي فيليبي كوتينيو، صانع ألعاب ليفربول، الذي رحل إلى برشلونة في يناير الحالي.

6 حقائق تزين صفقة انتقال كوتينيو القياسية إلى برشلونة

ومارس كوتينيو الكثير من الضغوط على إدارة ليفربول خلال فترتي الانتقال الصيفية الماضية والشتوية الحالية للانتقال إلى برشلونة، ليوافق النادي أخيرا على رحيله إلى الفريق الكتالوني مقابل 142 مليون جنيه إسترليني.

وقال بوكيتينو، في المؤتمر الصحفي بعد فوز فريقه على ويمبلدون بثلاثية نظيفة في دور الـ64 من كأس الإمارات الإنجليزية، إن رحيل كوتينيو مثال واضح على الصعوبات التي تواجهها الأندية للحفاظ على لاعبيها.

وأضاف: "على الرغم من كون ليفربول أحد أعرق الأندية تاريخيا، إلا أنه عندما أراد لاعب مثل كوتينيو الرحيل عن الفريق لم يتمكن النادي من الوقوف في وجهه، وهو ما حدث من قبل مع لاعبين آخرين مثل كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد وزين الدين زيدان في يوفنتوس ولويس فيجو في برشلونة".

واستدرك المدرب الأرجنتيني: "ولكن هاري كين حالة خاصة، لأنه يحب توتنهام ويرغب في البقاء هنا، ولكن علينا أن ندير الأمر بشكل جيد".

وأردف: "لا يمكنك إجبار أحد على البقاء، ولكن اللاعب هو من يريد البقاء هنا، ومهمتنا أن نعمل معا ونحاول تحقيق كل ما نرغب في الوصول إليه".

وواصل: "أخبرته أنه يشبه توتي، في إيطاليا، هناك بعض اللاعبين الاستثنائيين الذين يستطيعون إكمال مسيرتهم المهنية بالكامل في نادٍ واحد، وأعتقد أن هاري كين من نوعية هؤلاء اللاعبين لأنه يحب توتنهام كثيرا".

يُذكر أن هاري كين يحظى باهتمام العديد من الأندية الأوروبية على رأسها ريال مدريد، بعد المستوى المميز الذي ظهر به مع "السبيرز" في المواسم الأخيرة، حيث فاز بلقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، ويتصدر قائمة هدافي البطولة هذا الموسم بـ18 هدفا، بفارق هدف وحيد عن المصري محمد صلاح جناح ليفربول.


تعليقات