رياضة

6 حقائق تزين صفقة انتقال كوتينيو القياسية إلى برشلونة

الأحد 2018.1.7 03:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 309قراءة
  • 0 تعليق
فيليبي كوتينيو

البرازيلي فيليبي كوتينيو

نجح نادي برشلونة أخيراً في حسم التعاقد مع البرازيلي فيليبي كوتينيو، قادماً من ليفربول، بعد فترة طويلة من الشد والجذب، وذلك لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

برشلونة يعلن الاتفاق على ضم فيليبي كوتينيو في صفقة تاريخية

وتعاقد البارسا مع كوتينيو قادماً من ليفربول في صفقة قياسية للنادي الكتالوني، بلغت قيمتها 160 مليون يورو، وبعقد مدته 4 مواسم ونصف.

ونستعرض في السطور التالية 6 حقائق حول الصفقة الأهم في الميركاتو الشتوي الحالي

* خيار مميز رغم الحرمان الأوروبي

وفقاً لما تنص عليه لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لن يستفيد برشلونة من خدمات كوتينيو في بطولة دوري أبطال أوروبا، لكونه لعب مع الليفر خلال مرحلة المجموعات الموسم الحالي.

ومع ذلك، سيكون كوتينيو (25 عاماً) خياراً مميزاً للمدرب إرنستو فالفيردي في الفترة المقبلة، وإضافة قوية للناحية الهجومية للفريق الكتالوني، بجانب ثلاثي الهجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز وعثمان ديمبيلي.

* سواريز أكثر المستفيدين

ربما يكون لويس سواريز أكثر لاعبي برشلونة استفادة من التعاقد مع كوتينيو، بعدما لعب الثنائي معاً في ليفربول، قبل انتقال الدولي الأوروجوياني إلى "البلوجرانا" عام 2014، حتى أنهما كانا سيمنحان "الريدز" أولى ألقابه في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الحالي الذي انطلق بشكله عام 1992، وذلك في موسم 2013-2014

كلوب يدافع عن ليفربول بعد رحيل كوتينيو

* دعم كتالوني كبير

سيحظى كوتينيو بدعم كبير، ربما غير مسبوق، من جانب جماهير البارسا، وذلك بسبب تمسك اللاعب البرازيلي بالانتقال إلى ملعب "كامب نو"، وهو ما ظهر من خلال دخوله في حالة نفسية سيئة، بعد تعثر الصفقة في الصيف الماضي.

وسيعزز وجود اللاعب البرازيلي مع ميسي ورفاقه، من فرص "البلوجرانا" في استعادة لقب الدوري الإسباني مرة أخرى، لا سيما في ظل التراجع الملحوظ في مستوى ونتائج ريال مدريد، حامل اللقب والغريم التقليدي للبارسا.

*قبول دور الرجل الثاني

الغريب أن كوتينيو كان الفتى الذهبي والمدلل لدى جماهير ليفربول، لكنه ضحى بذلك ورحب بدور الرجل الثاني بعد ميسي في برشلونة، وربما لم يضع في حساباته إمكانية خروج فريقه الجديد من بطولة الدوري الإسباني، ومن ثم غيابه عن المشاركات الأوروبية، حال استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

*بديل مستقبلي لإنييستا

يعد كوتينيو بديل مناسب للمخضرم أندريس إنييستا، والذي أصبح قريبا من الاعتزال، حيث أن الدولي البرازيلي يتميز كوتينيو بقدرته الكبيرة على تنفيذ الركلات الحرة والتسديد من مسافات بعيدة والتحكم في الكرة بشكل جيد، بالإضافة إلى تمريراته الحاسمة التي لعبت دوراً كبيراً في تحسن نتائج ليفربول بشكل مميز بالموسم الحالي.

وربما تحمل صفقة كوتينيو أنباء سارة لقطبي مدينة ميلانو "ميلان والإنتر"، في ظل رغبة كل منهما في التعاقد مع جيرارد ديولوفيو، الذي سيخرج حتماً من حسابات المدرب فالفيردي في الفترة المقبلة، بعد ضم كوتينيو.

*سخط الجماهير المدريدية

آثار إعلان برشلونة ضم كوتينيو بشكل رسمي، سخط جماهير ريال مدريد، في ظل تصريحات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المستمرة، بخصوص عدم وجود نية للتعاقد مع لاعبين جدد، خلال فترة الميركاتو الشتوي.

وبات معظم أنصار الفريق الملكي على يقين تام بخسارة الفريق لقب الدوري هذا الموسم لصالح برشلونة، ليس لفارق الـ14 نقطة بينهما في جدول الترتيب وحسب، وإنما لأسباب عديدة أخرى منها التدعيمات المميزة لمتصدر "الليجا" بالإضافة إلى تراجع مستوى لاعبي الريال.

تعليقات