ثقافة

السعودية.. شعر وفن تشكيلي في ضيافة جمعية الثقافة والفنون بالدمام

الثلاثاء 2018.7.31 12:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 297قراءة
  • 0 تعليق
أمسية شعرية في جمعية الثقافة والفنون بالدمام

أمسية شعرية في جمعية الثقافة والفنون بالدمام

استضافت جمعية الثقافة والفنون بالدمام أمسية شعرية عقدها “ملتقى شباب الكتابة” وشارك فيها الشاعر أحمد الصحيح، والأديبة حنان القعود فيما أدارها عبدالله المحسن الذي قسم الأمسية إلى عدد من الجولات تبارى فيها المشاركون بإلقاء مجموعة من نصوصهم الشعرية على أنغام آلة القانون بأنامل العازف سلطان عبدالحليم.

وقبل أن تبدأ القعود قراءتها الشعرية قدمت شكرا خاصا لوالدتها التي وجهتها في طفولتها لطريق القراءة والكتب، لتشب على عشق الورقة والقلم لتصدر بعدها ديواني “مع خالص عتبي”، و”الصائبة”.   وقدمت مجموعة من النصوص اختارت أن تكون سردية وبعيدة عن الحوارية. فيما جاءت مشاركة الفائز بجائزة بيت الشعر للكتاب الأول 2016، الشاعر أحمد الصحيح من خلال مجموعة من الومضات الغزلية القصيرة ومنها “أسماء تقترب منك”، و”الباب”، و”المفاتيح”. 

من جانب آخر افتتح الفنانان علي السبع وقصي العوامي المعرض الجماعي “كونسبت” الذي تقدمه مجموعة “أنامل مبدعة” وتستضيفه لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بالجمعية، ويشارك فيه 15 فنانا وفنانة، قدموا مجموعة من اللوحات التشكيلية متنوعة الأساليب الفنية والمدارس، والأعمال الفوتوغرافية إضافة إلى بعض المنحوتات الخشبية فيما قدم التشكيلي قصي العوامي ورشة إنتاج اللوحة الزيتية، كما قدمت الفنانة فرحة آل سالم ورشة الحرق على الخشب. 

وعن المعرض قالت المشرفة على مجموعة “أنامل مبدعة” نصرت باوي إن البداية كانت بعدد يقارب 5 فنانين فيما وصل أعضاء المجموعة الآن إلى أكثر من 30 عضوا من مختلف الأعمار والاهتمامات الفنية التي تشمل الرسم والتصوير والنحت على الخشب والديكوباج. 

من جهتها أكدت منسقة لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية يثرب الصدير بأن أهم أهداف اللجنة هو دعم الحركة التشكيلية في المنطقة من خلال فتح المجال للمجموعات والفنانين لإقامة المعارض التشكيلية التي تتيح لهم التعريف بفنهم؛ إضافة للتعرف على انطباعات الجمهور والنقاد لتقويم تجربتهم. من جانب آخر يقدم، مساء الثلاثاء، بيت السرد “ورشة بيت السرد العربية” لمناقشة رواية “حذاء فيلليني” للروائي المصري وحيد الطويلة.

تعليقات