منوعات

تسمم 20 طالبا في إيران بسبب "تكييف الحافلة"

الجمعة 2018.4.27 10:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
أطفال إيران يعانون ظروفا صعبة

أطفال إيران يعانون ظروفا صعبة

تعرض 20 تلميذا في إيران، مساء الخميس، للتسمم؛ إثر استنشاقهم غازا تسرب من جهاز تكييف الحافلة؛ نتيجة إهمال في إجراء الصيانة الدورية على الحافلات، وهو ما تسبب في عطل فني وتسرب الغاز.

ونقلت وكالة أنباء "إسنا" الايرانية عن المتحدث باسم هيئة الطوارئ الإيرانية قوله: إنه إثر تسرب غازي من تكييف الحافلة، اتصل مشرفو الحافلة برقم الطوارئ، وتم إرسال سيارتي إسعاف إلى موقع الحافلة، حيث نقلتا 20 طالبا إلى المشفى تعرضوا للتسمم. وقالت السلطات الإيرانية إن جميع الطلاب غادروا المستشفى بعد الفحص والعلاج بالأكسجين.

ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الطلاب لحالات التسمم في إيران خلال تلك الفترة، ففي يوم الاثنين الماضي 23 أبريل/نيسان أعلن الدكتور محمد صابري مدير مركز الحوادث بكرمان، عن تعرض 13 طالبة في السكن الطلابي للتسمم الغذائي.

كما ذكر أيضا مسؤول العلاقات العامة بمديرية فارس للتربية والتعليم أن ما لا يقل عن 10 تلاميذ أصيبوا بالتسمم، الأربعاء الماضي؛ إثر استنشاقهم غاز أول أكسيد الكربون، الذي تسرب من صمام أحد الصنابير.

وفي مارس/آذار الماضي أيضا تعرض 10 طلاب للتسمم الغازي في إحدى مدارس الفتيات في طهران؛ إثر استنشاق الغازات في مختبر المدرسة، ونقل 4 منهم إلى المستشفى في حالة خطرة.


تعليقات