رياضة

الصحف العالمية والبرتغالية تبرز إهانة الزمالك لإيناسيو

الجمعة 2017.7.28 03:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 571قراءة
  • 0 تعليق
الصحف البرتغالية والعالمية تبرز إهانة الزمالك لإيناسيو

البرتغالي أوجوستو إيناسيو مدرب الزمالك المقال

أبرزت بعض الصحف العالمية والبرتغالية خبر إقالة نادي الزمالك المصري لمدربه البرتغالي أوجوستو إيناسيو، والإهانة التي تعرض لها الأخير لإجباره على الرحيل دون دفع قيمة الشرط الجزائي كاملا.

مسرحية هزلية تختتم علاقة الزمالك بإيناسيو

وكان إيناسيو استغاث بسفارة بلاده ظهر الخميس، مؤكدا احتجازه داخل النادي، وعدم السماح له بالمغادرة لقيادة تدريبات الفريق بالإسكندرية، استعدادا لملاقاة النصر السعودي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالبطولة العربية (السبت).

ولم يغادر المدرب البرتغالي ومعاونيه مقر النادي قبل توقيعهم على إخلاء طرف ومخالصة بكافة المستحقات المادية، وذلك بعدما حصلوا على نصف قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد.

وكان تعاقد الزمالك مع المدرب مساعديه، ينص على حصولهم على 760 ألف جنيه شهريا (42 ألف دولار)، بشرط جزائي في حال فسخ العقد قبل السنة الأولى، يبلغ 3 أشهر.

وقالت صحيفة "ريكورد" البرتغالية إن السفارة البرتغالية بالقاهرة، أرسلت مندوبين عنها لحضور اجتماع إيناسيو مع رئيس الزمالك، لطمأنته بعد الإهانة التي تعرض لها.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "أوجوجو" البرتغالية إن إيناسيو طلب مساعدة السفارة للخروج من الزمالك، والرحيل عنه بالقوة بعد كم الانتهاكات التي حدثت له من قبل رئيس النادي والإدارة.

ولم تختلف صحيفة "أبولا" البرتغالية عن سابقتيها، حيث أكدت أن المدرب طلب الرحيل بأي شكل عن ذلك النادي ورئيسه الذي تعامل معه بكل إهانة وسوء.

ونقلت شبكة" بي بي سي" البريطانية خبر إقالة إيناسيو، وأكدت أنه بعد ظروف سيئة واجهته، وسوء تعامل من إدارة الزمالك بعد تحقيقه لنتائج سلبية، قرر المدرب البرتغالي الرحيل بأي شكل عن الزمالك.

يذكر أن إيناسيو تولى مهام منصبه قبل 4 أشهر خاض خلالهم 22 مباراة في بطولات الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية، محققا الفوز في 10 مباريات، والتعادل في 6، وخسر مثلهم.

تعليقات