رياضة

مفارقة إيجابية تبشر ليفربول بالفوز بدوري الأبطال

الأربعاء 2018.4.11 01:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 166قراءة
  • 0 تعليق
يورجن كلوب

يورجن كلوب المدير الفني لليفربول

حمل تأهل الألماني يورجن كلوب بفريقه ليفربول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، بشرى سارة له ولجماهير النادي، من حيث القدرة على التتويج بلقب البطولة هذا الموسم، على غرار مواطنه يوب هاينكس، المدير الفني الحالي لفريق بايرن ميونيخ.

وأصبح كلوب ثاني مدرب ألماني ينجح في قيادة فريق من خارج بلاده للتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على مانشستر سيتي بنتيجة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان هاينكس أول مدرب ألماني ينجح في تحقيق هذا الأمر، وذلك عندما تأهل مع ريال مدريد إلى نصف نهائي البطولة عام 1998، بعد تخطي عقبة باير ليفركوزن في الدور ربع النهائي بنتيجة 4-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب..

ونجح هاينكس في هذه النسخة في قيادة ريال مدريد لتخطي عقبة بروسيا دورتموند بالدور نصف النهائي، بعدما تغلب عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0، قبل أن يحسم اللقب بالفوز على يوفنتوس في المباراة النهائية بنتيجة 1-0، وهو ما يسعى كلوب لتكراره مع ليفربول.

جدير بالذكر أن 6 فرق أوروبية أقصت المدرب الإسباني بيب جوارديولا من البطولة، في وقت سابق، نجحت 4 منها في الحصول على اللقب، وهو ما يمثل بشرى أخرى لجماهير "الريدز".

تعليقات