منوعات

7 بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل أثناء الحمل

الثلاثاء 2018.4.17 08:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 365قراءة
  • 0 تعليق
بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل أثناء الحمل

بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل أثناء الحمل

يتغير شكل المرأة الحامل وتتغير ملامحها نتيجة الحمل فينتفخ وجهها ويزيد حجم أنفها فترى نفسه أقل جمالا فتلجأ لمستحضرات التجميل في محاولة للحصول على مظهر مميز، إلا أن خبراء النساء والتوليد حذروا من ذلك لخطورته على الأم والجنين. 

ومن الممكن أن تخترق بعض مستحضرات التجميل، التي توضع على الجلد، المشيمة وتصل إلى الجنين وتسبب له الضرر، ولذلك يجب أن تأخذ المرأة حذرها خلال شهور الحمل والابتعاد عن هذه المواد، فالمكياج في فترة الحمل يمكن أن يسبب عددا من المشاكل من أبرزها ظهور الكلف.

الدكتور عمرو حسن، استشاري أمراض النساء والولادة، حذّر من استخدام بعض مستحضرات التجميل أثناء فترة الحمل لما لها من تأثير سلبي على صحة الأم والجنين، مشيرا إلى 6 محظورات على المرأة الحامل.

وقال حسن إن نوع البشرة يتغير في فترة الحمل مع تغير هرمونات الحمل فقد تصبح البشرة دهنية بعدما كانت عادية أو مختلطة، لذلك نصح المرأة باللجوء للوصفات الطبيعية في التجميل بدلا من مستحضرات التجميل الكيميائية.

كريمات حب الشباب

يمكن حماية البشرة وتنظيفها بزيت جوز الهند، فالتغييرات الهرمونية تؤدي لازدياد حب الشباب، وعلى المرأة أن تستشير الطبيب قبل تناول أي أدوية أو وضع كريمات، حيث يتسبب بعضها في تشوه الأجنة، ويحذر من اللجوء إلى تقشير البشرة لإزالة حب الشباب.

كريمات إزالة الشعر

على السيدة أن تلجأ للطرق التقليدية لإزالة الشعر وتبتعد عن الكريمات نهائيا.

كريمات تفتيح البشرة

الخط الغامق الذي يظهر تحت السرة يختفي بعد الحمل، فلا داعي لأن تقلق المرأة، لذلك عليها أن تبتعد عن كريمات التفتيح، ويمكن استخدام الزبادي لتفتيح البشرة.

صبغات الشعر

وينصح المرأة الحامل بعدم استخدام صبغة الشعر إلا بعد 3 شهور من الحمل، وتستخدم الأنواع التي لا يوجد بها مادة الأمونيا مع الحرص على الجلوس في مكان جيد التهوية حتى لا تتأثر بالرائحة النفاذة للصبغة، والأفضل أن تلجأ الحامل للحنة الطبيعية.

كريمات الحماية من الشمس

تحتوي بعض أنواع كريمات الحماية من الشمس على مواد كيميائية يمكن الاستعاضة عنها بتجنب التعرض للشمس قدر المستطاع وترطيب البشرة من خلال شرب كميات كبيرة من الماء.

الكونسيلر

لجعل شكل عينك أفضل تجنبي الكونسيلر تماما واتبعي وصفة طبيعية للقضاء على انتفاخات العين التى تزعج الحوامل "باكيت الشاي" ضعي باكت الشاي في ماء دافئ وأضيفي له ملعقتين من ماء الورد ثم ضعيه بنفس طريقة الكمادات على عينك واتركيه 10 دقائق.

الروج

يمكن استبدال الروج بزبدة الشفاه الملونة قليلا، أو استخدام البنجر الأحمر الذي يعطي لها اللون الوردي.

ونصح الدكتور عمرو حسن، استشاري أمراض النساء والولادة بالنوم جيدا حتى لا يبدو الوجه مجهدا أو شاحبا من اتباع نظام غذائي حسب الطبيب المختص حتى يمنح وجهك النضارة والحيوية.

تعليقات