مجتمع

9 بيضات يوميا للحامل يضمن طفلا أكثر ذكاء

السبت 2018.1.6 07:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 581قراءة
  • 0 تعليق
الحامل يجب أن تحرص على تناول البيض

البيض للحامل مفيد لجنينها

رغم ما قد ينطوي على هذا الأمر من مخاطر، لكن دراسة أمريكية كشفت عن أن الحامل التي تتناول ٩ بيضات يوميا ترزق بطفل عالي الذكاء.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن علماء جامعة واشنطن أكدوا أن البيض يحتوي على كميات عالية من الكولين، مما يعزز ذكريات الرضع وقدراتهم على استيعاب المعلومات.

ومع ذلك، فإن تناول هذا العدد من البيض هو أمر غير عادي ويرتبط بارتفاع الكوليسترول الذي يمكن أن يكون مميتا، والمعروف أن الكمية الموصى بها دوليا للحوامل لاستهلاك الكولين يوميا المتركز في البيض هي ٤٨٠ ملليجراما يوميا، بينما توصي الدراسة الجديدة بضعف هذه الكمية لتحقيق نتائج أفضل، ولذلك حذر العلماء الأمريكيون الحامل من عدم الحرص على تناول الكمية الموصي بها دوليا على الأقل أو إذا كان البيض غير مطبوخ.


وفي المتوسط، يحتوي صفار البيضة الواحدة على نحو ١١٥ ملليجراما من الكولين. وتشمل المصادر الأخرى اللحوم الحمراء والأسماك والدواجن والبقوليات والمكسرات.

وأكد العلماء أن البيض، مثل الحليب، يدعم النمو المبكر، وبالتالي به كمية كثيفة من المغذيات. وأضافوا أن البيض يوفر الأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات والكولين والفيتامينات أو ب١٢ والسيلينيوم، والمواد المغذية المهمة الأخرى الموجودة في غيرها من المنتجات الغذائية الحيوانية، لكن البيض متوفر بأسعار معقولة نسبيا.

وأخضع العلماء ٢٦ سيدة حامل في شهورهم الأخيرة للفحص، وتناولت نصف المشاركات في الدراسة ٤٨٠ ملليجراما من الكولين يوميا، في حين أن الباقيات استهلكن ٩٣٠ ملليجراما. وتم تقييم أبنائهن بعد الولادة في ٤، و٧، و١٠ و ١٣ شهرا من العمر.

وأظهرت النتائج أن الأطفال كانوا أسرع في التفاعل والاستيعاب ومعالجة المعلومات إذا تناولت أمهاتهم ٩٣٠ ملليجراما من الكولين يوميا خلال المرحلة الأخيرة من الحمل.

تعليقات