ثقافة

القرية الفرعونية بمصر تستضيف عروضا تراثية من 20 دولة

الثلاثاء 2019.4.2 10:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 113قراءة
  • 0 تعليق
القرية الفرعونية بمصر تستضيف عروضا تراثية من 20 دولة

القرية الفرعونية بمصر تستضيف عروضا تراثية من 20 دولة

على ضفاف نهر النيل بمدينة الجيزة المصرية وبعروض فلكلورية وملابس تراثية وديكورات فنية، تنظم "القرية الفرعونية" أكبر معرض ثقافي وفني يجمع 20 سفارة عربية وأجنبية، في تظاهرة ثقافية تجمع حضارات دولية متنوعة.

يقام المعرض الخميس 11 أبريل/نيسان الجاري بمشاركة سفارات تونس وفلسطين وفيتنام وليبيا وباكستان وسريلانكا وبوليفيا وكازاخستان ونيبال والمجر واليمن وكوت ديفوار وبيرو والهند وماليزيا والصومال، والمركز الثقافي الياباني، والمركز الثقافي الكوري، والمركز الثقافي الصيني.

ويعد المعرض تقليدا سنويا تقيمه القرية الفرعونية، حيث تعرض كل سفارة في خيمة خاصة بها كل ما يمثل ثقافتها من أكلات واستعراضات فلكلورية وملابس تراثية وديكورات فنية وفنون موسيقية.


وتنظم القرية الفرعونية مسابقة بين السفارات والمراكز الثقافية المشاركة لاختيار أفضل أكلة واستعراض فني وفلكلوري وأفضل عرض جمالي، ويتم توزيع الجوائز أمام نموذج واجهة معبد الكرنك الذي يعبر عن واجهة القرية الفرعونية.

وقالت راندا الشيخ مدير العلاقات العامة والإعلام بالقرية لـ"العين الإخبارية" إن المعرض يقام بحضور سفراء تلك الدول، ويستهدف تبادل الثقافات المختلفة.

وتعد القرية الفرعونية متحفا مصريا مفتوحا على النيل يضم تاريخ الحضارة الفرعونية.

وأكدت الشيخ أن "دور القرية هو نشر الثقافة ومعرفة الجميع عن حضارة مصر والارتقاء بمستوى الوعي الثقافي عن هذه الدول وتعزيز الوحدة الوطنية والترابط بينهم من خلال يوم نقوم فيه مع السفارات بتبادل ثقافاتهم".

وأشارت إلى أن هذا المعرض يعمل على تنشيط السياحة في مصر وهو ما تسعى إليه كل المؤسسات والمواقع السياحية لدفع عجلة الإنتاج.

تعليقات