مجتمع

رئيس المكسيك بقمة المحيطات: نعمل من أجل مستقبل يربط التطور بحماية البيئة

الخميس 2018.3.8 11:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
رئيس المكسيك خلال كلمته في القمة

رئيس المكسيك خلال كلمته في القمة

قال الرئيس المكسيكي، إنريكي بينيا نييتو، الخميس، إن بلاده تعمل من أجل مستقبل يربط التطور بحماية البيئة.

جاء ذلك في كلمته باليوم الثاني للقمة العالمية للمحيطات 2018، المنعقدة بمدينة كانكون الساحلية في المكسيك، وتواكبها "العين الإخبارية" بتغطية خاصة.

الرئيس المكسيكي يلقي كلمته

وأضاف بينيا نييتو: "نعمل من أجل مستقبل يخلق التوازن بين التطور واستهلاك الموارد الطبيعية"، معتبرا أن هذا الأمر يشكّل "تحدّيا ضخما، ونحن وعدنا أنفسنا بالمشاركة في هذا التحدي".

ولفت الرئيس المكسيكي إلى ضرورة الالتزام بالحفاظ على السواحل والاستفادة منها.

ونظرا لوقوع المكسيك بين المحيط الهادئ الذي يحدّ البلاد في جنوبها الغربي، وخليج المكسيك شرقا، قال بينيا نييتو إن هذا الموقع "يُلقي علينا مسؤولية عظيمة".

وتابع نييتو: "سعداء بهذه الحياة البيئية الموجودة لدينا، ولكنها مسؤولية كبيرة للحفاظ عليها، باعتبارها لا تشكّل ثروتنا فحسب بل ثروة العالم بأسره".

نييتو يرحب بالوفد الإماراتي

وشدد على أن المحيطات والبحار يشكّلان ثروة مهمة، معتبرا أن المحافظة عليها مسؤولية مشتركة بين الجميع.

ودعا جميع الفاعلين إلى "المشاركة في مهمة حماية المحيطات، والتوازن بين استغلال الموارد والحفاظ على البيئة".


وعقب إلقاء كلمته، توقف الرئيس المكسيكي لدى مغادرته المنصة، لبعض الوقت مع الوفد الإماراتي الذي كان متواجدا بالصفوف الأولى.

 الرئيس المكسيكي مع الوفد الإماراتي

وتبادل الرئيس، بشكل ودّي، حديثا مع أعضاء الوفد، رحب من خلاله بهم في بلاده، قبل أن يحييهم مبتعدا بابتسامة ردّ عليها أعضاء الوفد بتحية أكثر دفئا.

وتنعقد القمة التي تُختتم أعمالها، الجمعة برعاية ذهبية من أبوظبي، في خطوة تعزز مكانة الإمارة قائداً للحوار العالمي، لدفع ودعم مبادرات وتشريعات الاقتصاد الأزرق.

وبمشاركتها بالقمة، تعتبر أبوظبي رائدة بالمنطقة العربية في مسار تعزيز الجهود المشتركة الموجهة نحو حماية البيئة، وإدارة المناطق الساحلية والاستراتيجيات الفعالة، مثل تربية الأحياء المائية المطورة مؤخراً، وهو ما أكد عليه الوفد الإماراتي المشارك في القمة.

ويرأس وفد أبوظبي إلى القمة خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وعدد من كبار المسؤولين من هيئة البيئة-أبوظبي وموانئ أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية.

تعليقات