سياسة

مقتل قائد بارز بتنظيم القاعدة في لحج اليمنية

الأحد 2017.11.26 11:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 880قراءة
  • 0 تعليق
الجيش اليمني- أرشيف

الجيش اليمني- أرشيف

قتل قائد بارز بتنظيم القاعدة الإرهابي بمنطقة الوهط بمحافظة لحج اليمنية، خلال عملية أمنية استهدفت منزله، الأحد، فيما اعتقلت قوات الأمن اليمينة عنصرا آخر مرافقا له في حملة مداهمة لمنزله.

وقال العميد صالح السيد، مدير أمن محافظة لحج، إن العملية تمت بعد عمل استخباراتي ورصد دام شهرين بعد أن كان القيادي في تنظيم القاعدة أبوهاشم هاربا من منزله.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن" السيد" قوله إن القيادي الإرهابي عاد، فجر الأحد، إلى منزله وعلى الفور تحرك جهاز مكافحة الإرهاب بعملية المداهمة لكنه رفض تسليم نفسه واشتبك مع قوات مكافحة الإرهاب ما أسفر عن مقتله واعتقال آخر كان مرافقا له.

وقال السيد لقد كلفتنا هذه العملية خيرة رجالنا حيث استشهد قائد فرقة المداهمات التي نفذت العملية وهو المقدم محمد حسين وأصيب 3 من جنود الأمن جراء الاشتباكات مع أمير تنظيم القاعدة عند منزله.

وأضاف مدير أمن لحج "لن نسمح للإرهاب مهما كان الثمن بالعودة إلى محافظة لحج ونحن لهم بالمرصاد وسنلاحقهم في كل ربوع الجنوب كما نسأل الله بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى".

والسبت، لقي 7 من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي مصرعهم بقصف جوي شنته طائرة أمريكية بدون طيار في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وذكر مصدر أمني، أن طائرة بدون طيار أمريكية قصفت سيارة لعناصر تنظيم القاعدة في مديرية مرخة، ما أدى إلى احتراقها ومصرع من كانوا على متنها، فيما ذكر مصدر آخر أن القصف استهدف سيارتين لعناصر القاعدة كان على متن إحداهما قيادي بارز في التنظيم.

وتنفذ الطائرات الأمريكية بدون طيار بين الحين والآخر غارات مشابهة في محافظات يمنية عدة، أسفرت عن مقتل قيادات وعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي.

وقبضت الأجهزة الأمنية في لحج في عمليات ناجحة خلال العام الجاري على العشرات من العناصر الإرهابية، وآخرهم عبدالله أحمد هادي المسؤول المالي الأول لتنظيم داعش في ولاية لحج، ورشاد حمادي، المسؤول المالي الثاني في التنظيم.

كما قتلت في مطلع هذا العام أمير تنظيم القاعدة في المحافظة، عمار قائد المكنى بـ"أبو علي اللحجي".

تعليقات