شباب

الأميرة سمية بنت الحسن: قمة المعرفة في دبي تحشد الجهود لإفادة الشباب

الأربعاء 2018.12.5 11:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 64قراءة
  • 0 تعليق
الأميرة سمية بنت الحسن والإعلامي بيشان

الأميرة سمية بنت الحسن والإعلامي بيشان

أكدت الأميرة سمية بنت الحسن، رئيسة مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالأردن، أن العلوم حق للإنسان في كل مكان من هذا العالم لأن العلم يتخطى الحدود والمعرفة أهم مجالات الاستثمار، مشيرة إلى أن "قمة المعرفة" التي انطلقت في دبي، خير مثال على جمع الحكومات والشعوب وحشد الجهود لتعزيز الاستفادة والإفادة للشباب. 


جاء ذلك في جلسة بعنوان "دور الحكومات في تمكين الشباب واقتصاد المعرفة" من تقديم الإعلامي بيشان، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من قمة المعرفة التي انطلقت في دبي الأربعاء، تحت شعار "الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة"، وتستمر يومين في مركز دبي التجاري العالمي.


وعن تجربتها كرئيسة مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، قالت: "كنّا نستثمر بالعقول قبل النظر إلى الكم، وكان التأسيس على النوع من خلال التركيز على الطلاب المتفوقين. فكنا الجامعة الوحيدة بالأردن التي تفرض مقابلة قبل الدخول ونطلب معدل 85%، فالملك الراحل الحسين بن طلال لطالما كان يقول الإنسان أغلى ما نملك".

وأضافت: "علينا التركيز على المهارات الأساسية وبذل قصارى جهدنا للاستثمار في الشباب، ومشكلتنا في العالم العربي أننا نركض للوراء ولا نركز على الاستثمار بأنفسنا؛ فضلاً عن غياب التشاركية بين الدول العربية"، لافتة إلى ضرورة وجود مساواة في التعليم بدون وساطة من أجل مستقبل أفضل، واستعادة الثقة بين الشباب والحكومات.

تعليقات