اقتصاد

مستثمر: "نيوم" تلبي كل طموحات القطاع الخاص

الأربعاء 2017.10.25 04:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 658قراءة
  • 0 تعليق
الأمير محمد بن سلمان أثناء المشاركة في مؤتمر مبادرة الاستثمار

الأمير محمد بن سلمان أثناء المشاركة في مؤتمر مبادرة الاستثمار

قال ياسر الشريف الرئيس التنفيذي لشركة "جبل عمر"، إن مشروع "نيوم" الضخم يخلق كل الفرص التي يمكن أن يطمح إليها القطاع الخاص؛ فهو منظومة متكاملة تضم كل القطاعات المرتبطة بهذا النوع من المشاريع غير التقليدية المحفزة للاقتصاد ككل. 

وأكد الشريف، في مقابلة مع فضائية "العربية"، أن "هذه المشاريع محفزة وتخلق قيمة كبيرة للقطاع الخاص ككل، وكلنا نتطلع لاقتناص هذه الفرص".

وحول "رؤية المملكة 2030"، قال إنها تصب في أهداف ورؤية "جبل عمر"، حيث تستهدف مضاعفة أعداد المعتمرين والحجاج إلى 30 مليونا بحلول 2030 من 8.5 مليون حاليا.

وتابع: "هذه النقلة الكبيرة في هذه الفترة تحتاج إلى تطوير الفنادق وإلى منظومة متكاملة من أسواق وخدمات وبنى تحتية، وكلها فرص مهمة نتطلع للمشاركة فيها".

وأضاف: "وجود هذا الزخم من الاستثمار في المنطقة سيرفع ثقة المستثمرين ويحفز قطاع التطوير بالكامل في مكة والمدينة؛ ما سينعكس بالفائدة على الشركة".


وحول الفكرة وراء إنشاء "جبل عمر" صندوقا بقيمة تفوق 6 مليارات ريال، أوضح أن الأمر يعد ضمن إحدى استراتيجيات الشركة بطوير منتجات استثمارية، مشيرا إلى أن "هذا الصندوق لن يكون الأخير، إذ تخطط الشركة لإطلاق عدد من الصناديق الأخرى".

وبيّن الشريف أن الشركة ستقوم ببيع أصول وتعيد استئجارها ومن ثم شراؤها بالقيمة نفسها بعد سنوات، وقال إن "جبل عمر" ستقوم بتغطية قرض قائم بـ4 مليارات ريال، كما أنها شاركت في الصندوق بمليار ريال لتخفيض تكلفته، ولتكون ضمن الشركاء بغية إعطاء ثقة للمستثمرين.

وشركة جبل عمر للتطوير هي شركة مساهمة سعودية, تأسست في الثامن عشر من أكتوبر عام 2006, برأس مال يبلغ 6 مليارات و714مليون ريال سعودي, وتقوم شركة جبل عمر للتطوير بأعمال تطوير وتعمير منطقة جبل عمر.

تعليقات