مجتمع

في أول أيام "احم نفسك بتعديل وضعك".. إنجاز إجراءات 1534 مخالفا بدبي

الخميس 2018.8.2 03:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
مبادرة "احم نفسك بتعديل وضعك"

مبادرة "احم نفسك بتعديل وضعك"

استقبلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في اليوم الأول من مبادرة " حم نفسك بتعديل وضعك" 1534 مخالفاً في الصالات المخصصة لذلك في العوير، حيث تم إصدار 326 تصريح مغادرة، و 408 إقامات تم تجديدها وتم إصدار 260 تأشيرة كفيل جديد، بالإضافة إلى أنه تم إنجاز 134 معاملة بلاغات الهروب، في حين استقبل مركز اتصال آمر 2365 مكالمة تتعلق بالمبادرة.

وناشد العميد خلف الغيث مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب بدبي ورئيس فريق مهلة المغادرة الطوعية في دبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمنطقة العوير المخالفين الذين قاموا بإلغاء الإقامة السابقة في اليوم الأول من المبادرة والذين بلغ عددهم 416 مخالفاً إلى استكمال إجراءات تسوية أوضاعهم.


وقال العميد خلف الغيث: استقبلت إقامة دبي في أول أيام المهلة العديد من الحالات التي ترغب بتصحيح أوضاعها منهم كبار السن والمرضى الذين تم تسريع إجراءات تسوية أوضاعهم بكل سهولة ويسر، مؤكداً أنه تم التعامل مع كافة الإجراءات في مدة لا تتجاوز نصف الساعة، موضحا أن الوقت المستغرق قد يختلف من حالة لأخرى بحسب المخالفة فهناك مخالفات تتطلب إجراءات أكثر.

وذكر العميد خلف الغيث أنه تم إعفاء مخالف من غرامات تجاوزت مليون درهم، حيث حضرت أسرة من الجنسية الآسيوية إلى مقر المبادرة في العوير لتسوية وضع ابنها البالغ من العمر 18 عاماً، والذي لم تستخرج له أوراقاً ثبوتية منذ ولادته، وعملت إقامة دبي على تسوية وضعه وإعفائه من كافة الغرامات ومساعدته على استخراج أوراقه الثبوتية بالتعاون مع سفارة دولته.


وقال العميد الغيث إن على جميع المخالفين الراغبين بتعديل أوضاعم مراجعة الإمارة التي صدرت منها التأشيرة، أما للراغبين بتعديل أوضاع الإقامة داخل الدولة القيام بزيارة أحد مراكز "آمر "أو "تسهيل" المنتشرة في مناطق إمارة دبي القيام، عدا الراغبين بتعديل الإقامة من إمارة إلى أخرى بمراجعة الإمارة المعنية.

ونوه بأنه على الراغبين بالمغادرة مراجعة مقر المهلة بمنطقة العوير لإستكمال إجراءتهم مع تذكر سفر صالحة لمدة 10 أيام من بعد مراجعة المقر، مضيفاً أن إقامة دبي وفرت مكتب حجوزات في مقر المهلة.


تعليقات