رياضة

خبرة أندية المركز الثاني في مجموعات الأبطال تتحدى المتصدرين

قبل دور الـ 16 للبطولة

الأربعاء 2017.12.6 03:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 310قراءة
  • 0 تعليق
خبرة وصفاء أوروبا تتحدى أبطال المجموعات في دور الـ16

ريال مدريد ومانشستر سيتي قد يجددان المواجهة في دور الـ16

تبدو قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم - التي ستقام الاثنين المقبل - مختلفة عن المواسم السابقة لأن الفوارق بين أصحاب المراكز الأولى والثانية ليست كبيرة مثل السنوات الماضية، فالوصفاء هذه المرة يمتلكون خبرة ونجاح في البطولة أكثر من أبطال المجموعات.

بايرن يلحق بسان جيرمان 3 أرقام سلبية في 45 دقيقة

وقبل إسدال الستار على دور المجموعات يوم الأربعاء وتحديدا أخر 4 فرق متأهلة فإنه من 12 فريقاً ضمنوا التأهل لا تبدو الفوارق بعيدة بين الأوائل والثواني بل أن أصحاب المراكز الثانية قد يمتلكون فرصة حسم لقاء الذهاب بملعبهم من اللقاء الأول كما فعلها بايرن ميونيخ وريال مدريد الموسم الماضي ضد أرسنال ونابولي.

وتقول الأرقام أن تشيلسي وبايرن ميونيخ وريال مدريد أبطال 5 نسخ من آخر 6 بطولات يحتلون المركز الثاني في مجموعاتهم، بالإضافة إلى يوفنتوس وصيف النسخة الماضية ووصيف نسخة 2015 أيضاً.

ومع الرباعي سالف الذكر يتواجد أيضاً فرق شاختار دونستيك وبازل اللذان احتلا الوصافة خلف مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على التوالي.

وبالنظر للثلاثي الإنجليزي سيتي ويونايتد وتوتنهام هوتسبير متصدري المجموعات الأولى والسادسة والثامنة فلم يصل أحد منهم النهائي منذ ظهور يونايتد في نهائي 2011 قبل عامين من اعتزال السير أليكس فيرجسون وفقط.

أما بعيداً عن ذلك فكان نجاح مان سيتي في تجاوز باريس سان جيرمان والتأهل لنصف نهائي نسخة 2016 قبل أن يخسر أمام ريال مدريد 1-0 في مجموع المباراتين ليتأهل الميرينجي للنهائي ويفوز باللقب الحادي عشر على حساب أتلتيكو مدريد.

ومن جانبه تأرجح باريس رغم إنفاق الملايين خلال السنوات الأخيرة بين دوري ربع النهائي وثمن النهائي ولم يتجاوز تلك النقطة إطلاقاً.

ومن ضمن أوائل المجموعات يظهر فريق إيه أس روما الإيطالي الذي خسر في ملعبه أمام بايرن ميونيخ أحد الوصفاء 7-1 في موسم 2014-2015، بالإضافة لفريق بشكتاش الذي تأهل لأول مرة بتاريخه للدور الثاني للبطولة بنظامها الجديد.

ويبدو فريق برشلونة الوحيد المعتاد في السنوات الأخيرة على تصدر مجموعته والسير بعيداً في البطولة القارية رغم حقيقة فشله في تجاوز ربع النهائي في أخر نسختين.

تعليقات