رياضة

سان جيرمان يتأهل لثمن نهائي كأس فرنسا على حساب جانجون

الخميس 2018.1.25 03:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 202قراءة
  • 0 تعليق
فريق باريس سان جيرمان

فريق باريس سان جيرمان

تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس فرنسا، بعدما تغلب على ضيفه جانجون بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب حديقة الأمراء، في دور الـ16 من البطولة.

نيمار يقدم تنازلات من أجل الانضمام لريال مدريد

انتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 21 من أجل افتتاح باب التسجيل عبر أدريان رابيو، قبل أن تمنحهم النيران الصديقة هدفا ثانيا بعدها بـ4 دقائق، بواسطة لوكاس دو لاعب جانجون.

وقلص ماركوس تورام الفارق للضيوف في الدقيقة 33 لينتهي الشوط بأفضلية باريسية.

وأضاف الأرجنتيني خافيير باستوري الهدف الثالث لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 64، إلا أن المهاجم الكونغولي يني نجباكوتو أشعل اللقاء مجددا بهدف ثانٍ لجانجون قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة.

وأمن المدافع البرازيلي ماركينيوس تأهل الـ"بي إس جي" لربع النهائي بالهدف الرابع قبل نهاية اللقاء بدقيقة وحيدة.

وعاد أوليمبيك ليون ببطاقة التأهل من عقر دار مضيفه موناكو "لويس الثاني" بعدما هزمه بنتيجة 2-3.

تقدم فريق الإمارة في النتيجة بحلول الدقيقة 13 بواسطة المونتينجري ستيفان يوفيتيتش، إلا أن الفريق الضيف رد بهدفين في غضون 4 دقائق. عن طريق البوركيني بيرتراند تراوري في الدقيقة 21 ، وجابرييل سيديبي، لاعب موناكو، بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 25.، ليوسع ماريانو دياز الفارق لليون في الدقيقة 55. 

وفي الدقيقة 71 أشعل البرازيلي روني لوبيس اللقاء بعدما ذلل الفارق لموناكو، ولكن الهدف لم يكن كافيا لتدارك الخسارة وتوديع البطولة.

وفي مباراة عامرة بالأهداف احتضنها ملعب "دي لا موسون" تأهل مونبلييه على حساب ضيفه لوريان، أحد أندية الدرجة الثانية، بشق الأنفس بنتيجة 4-3.

تقدم الضيوف في النتيجة مبكرا بالدقيقة 7 عبر دينيس بوانجا، ليدرك مونبلييه التعادل سريعا بعد 3 دقائق عن طريق التشادي رودريجو كاسيمير نينجا، ولكن عاد بوانجا وهز الشباك مجددا بهدف ثان للوريان في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف. 

وبعد بداية الشوط الثاني بـ10 دقائق أدرك جونيور سامبيا التعادل لمونبلييه لتصبح النتيجة 2-2.، ليضع إيساك مبينزا أصحاب الأرض في المقدمة بالهدف الثالث في الدقيقة 60، ولكن أدرك أليكس كلود التعادل سريعا بعد دقيقتين.

ولم يهنأ الضيوف بالتعادل سوى دقيقتين بعد أن سجل نينجا هدفه الشخصي الثاني والرابع لمونبلييه الذي تمكن هذه المرة من الحفاظ على تقدمه حتى النهاية.

وحجز لي هيربيير فوتبول، أحد أندية الدرجة الثالثة، مقعده في دور الـ16 بفوزه على سانت لو مانش، الذي يلعب بالدرجة الخامسة، بهدف مقابل هدفين.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، حيث تقدم الضيوف بهدفين في الدقيقتين 54 و71 حملا توقيع الكاميروني لويس بونجونجي.، فيما سجل هدف أصحاب الأرض الشرفي فلوران مونتو في الدقيقة 72. 

وعلى ملعب "دي أوب" تأهل تروا على حساب ضيفه سانت إيتيان بعد مباراة ماراثونية بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، عقب انتهاء المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بنتيجة 1-1.

وبالطريقة نفسها تأهل جرونوبل، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، على حساب مضيفه بيشايم، الذي يلعب في الدرجة الخامسة.

وانتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة 2-2، ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح التي أهلت جرونوبل بنتيجة 0-3.

ولم يختلف الأمر مع ميتز الذي استفاد من فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 1-2 على مضيفه تور، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

وكانت فرق أوليمبيك مارسيليا وشامبلي وبورج بيروناس وسوشو وأوكسير وكان ولانس وجرانفيل قد حجزت مقاعدها بالفعل في ثمن النهائي، وسيكتمل عقد المتأهلين غدا الخميس بعد مباراة ستراسبورج أمام ليل على ملعب "دو لامينو".

تعليقات