سياسة

إخواني منشق: قطر دعمت التنظيم حتى ابتلعها

خلال حوار خالد السبيعي لصحيفة "عكاظ" السعودية

الأحد 2017.6.4 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 404قراءة
  • 0 تعليق
إخواني منشق

إخواني منشق

وصف المنشق عن جماعة الإخوان خالد السبيعي، لصحيفة "عكاظ" السعودية، الجماعة المصنفة إرهابياً في السعودية بالمنافقين، مؤكداً أنه لم يجد مواصفات للمنافقين أكثر منهم.

وأكد تورط قطر في دعم تنظيم الإخوان الإرهابي على جميع الأصعدة، منها الإعلامية عبر قناة الجزيرة، مضيفاً "الإخوان إذا حدثوا كذبوا، إذا وعدوا أخلفوا، إذا أؤتمنوا خانوا، وإذا خاصموا فجروا، يظهرون ما لا يبطنون".

وقال إن الجماعة تظهر الدين وتبطن المكيدة لمنهج السلف والبلاد.

وكشف عن دفعه 5% من راتبه رسوماً شهرية للتنظيم عندما كان مخرطاً في نشاطاته المشبوهة.

وفي رده عن سبب ابتهاج الإخوان عند تعرض السعودية لأي عمل إرهابي، قال السبيعي: "هم يفرحون بأي هزة أمنية سواء داخلية أو خارجية، وفي حرب الخليج خرج عدد منهم ضد المفتي السابق للمملكة الشيخ عبدالعزيز بن باز، وشتموه واستنكروا دخول أمريكا في حرب الخليج، وعندما تحدث أي مشكلة بالمملكة يفرحون، لأن تنظيمهم لا يعيش إلا بالفوضى، يريد أن يشغل الدولة لكي يتمكن ويتقدم، لكي لا يتم الالتفات لهم".

وعندما سئل عن وجود جماعة الإخوان بدولة قطر قال: "إن الإخوان ابتلعوا دولة قطر وأدخلوها التنظيم ولن تترك قطر التنظيم لأنه يعطيها قوة في ظل أنها دولة ضعيفة مقابل السعودية، وهي الآن تدعم التنظيم إعلامياً وعلى رأسها قناة الجزيرة".

وأوضح أن "الصورة الآن باتت واضحة بعد تصنيف الإخوان ضمن التنظيمات الإرهابية، فأي شخص يمجدهم ولا يعترف بأنهم إرهابيون فهو منهم، حتى لو لم يكن مع تنظيمهم لكنه يبقى خادماً لهم".

وفي رسالة قدمها السبيعي للتنظيمات الإرهابية، قال: "الوضع اليوم ليس مثل أمس والحياة اختلفت وأنتم انكشفتم والتنظيم حاليا إرهابي، وأنتم في خطر عظيم، إما أن تتركوا الخلايا وإلا الشعب السعودي سيكشفكم".

تعليقات