سياسة

أعضاء بالكونجرس : قطر حليف "مخادع" راع للإرهاب

الأحد 2017.6.4 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 854قراءة
  • 0 تعليق
قطر حليف "مخادع" راع للإرهاب

قطر حليف "مخادع" راع للإرهاب

نشرت صحيفة "ديلي كولر" The Daily Caller الأمريكية، تقريراً عن المؤتمر الذي شهدته العاصمة واشنطن الأسبوع الماضي حول قطر، مؤكده أن هناك استعداد جاد لتغيير علاقة الولايات المتحدة مع تلك الدولة. 

مصير قاعد العُديد

مصير القاعد الأمريكية في العُديد كانت مثار نقاش طيلة فترة المؤتمر الذي نظمه معهد هدسون ومؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، حيث ذكر وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت جيتس خلال المؤتمر أن الولايات المتحدة قد تفكر في نقل قواتها الموجودة في قاعدة العُديد الجوية في قطر، إذا لم تلتزم بتعهدها بوقف تمويلها للإرهاب.



توافق أمريكي حول الحليف المخادع

وقالت الصحيفة إن المؤتمر شهد توافق تام بين ممثلي الحزبين الديمقراطي والجمهوري بشأن تصوير قطر باعتبارها حليفا مخادعا، وهنا عبر جاك سوليفان، الذي استقال من إدارة أوباما ليتولى منصب مستشار الأمن القومي لحملة كلينتون الانتخابية، عن عميق قلقه بشأن سلوك قطر الداعم للإرهاب، كما قالت "ماري بيث لونج"، التي شغلت منصب نائب وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي، أن قطر يجب عليها أن تفعل المزيد في مكافحة الإرهاب.

وانتقدت الاحكام التي تصدر ضد داعمي الإرهاب والمتورطين فيه داخل قطر، حيث يتم وضعهم تحت الإقامة الجبرية، أما في حالة أهانه الأمير يتم الحكم بالسجن مدي الحياة أو الإعدام.

تصنيف قطر كدولة راعية للإرهاب

أصافت الصحيفة أن عضو الكونجرس "إدوارد رويس" يستعد لطرح قانون مدعوم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لتصنيف قطر كدولة راعية للإرهاب، بسبب دعمها لجماعات مصنفة إرهابية، وتابع "رويس" خلال كلمتة أن هناك 11 عضوا للكونجرس من كلا الحزبين مستعدون للمشاركة في تقديم المشروع.

تعليقات