سياسة

إيران تضع جزيرة تحت تصرف قطر في كأس العالم 2022

دليل جديد لتواطؤ قطر وإيران

الأحد 2017.12.17 11:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 3107قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الإيراني

رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الإيراني

يسعى الاتحاد القطري لكرة القدم إلى زيارة جزيرة "كيش" الإيرانية لدراسة كيفية استخدامها لصالح برنامج تنظيم كأس العالم 2022، في تواصل لاستقواء الدوحة بنظام الملالي ضد محيطها الخليجي.

وتقع جزيرة كيش قرب الساحل الغربي لإيران في الخليج العربي قبالة قطر.

وحسب ما ذكر الموقع الإيراني "إيران فرونت بيدج" فإن الاتحاد القطري سيدرس كيفية تطوير الجزيرة ليستفيد من إمكانياتها السياحية، لتكون أحد المنتجعات السياحية التي توضع تحت تصرف قطر خلال فترة استضافتها لكأس العالم، ومن ثم تكون مزارا لزوارها من جميع الدول التي ستشارك بالبطولة.

وحسب الموقع فإن المسؤولين بالاتحاد الإيراني لكرة القدم قدموا دعوة لرئيس الاتحاد القطري لكرة القدم "حمد الثاني" لزيارة الجزيرة، للوقوف على إمكانية تنظيم معسكرات للمنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم بجانب استخدامها مزارا سياحيا تحت تصرف قطر.

قطر تدعم علاقاتها بإيران رغم الغضب الخليجي

ورحب "حمد الثاني" رئيس الاتحاد القطري بالعرض، واعدا بإرسال لجنة عليا تابعة للجنة تنظيم البطولة لزيارة الجزيرة، والتعرف على جميع الاحتياجات التي تنقصها من مبان وبنية تحتية حتى تبدأ الحكومة القطرية في تدعيمها.

وتسعى إيران من وراء ذلك إلى استغلال فرصة كأس العالم لتسويق جزيرة كيش، خاصة أنها تخطط لأن تجعلها منطقة تجارة عالمية حرة يعمل فيها المستثمرون الأجانب بلا ضرائب أو مخاوف أمنية، ولا يتلزمون بالقوانين التقليدية.

تعليقات