سياسة

دول المقاطعة تدحض أكاذيب قطر أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف

الأربعاء 2018.9.12 10:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1265قراءة
  • 0 تعليق
عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة بجنيف

عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة بجنيف

دحضت دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب، الأربعاء، أكاذيب الدوحة، أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف. 

جاء ذلك في بيان مشترك للدول الأربع (السعودية - الإمارات - البحرين - مصر)، ألقاه عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف.

البيان يأتي في إطار الحوار التفاعلي مع المقرر الخاص المعني بالأثر السلبي للتدابير القسرية الانفرادية في التمتع بحقوق الإنسان.

وقال الزعابي، إن قرار الدول الأربع قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر قرار سيادي، مؤكدا أن الأزمة مع قطر مقاطعة وليس حصارا كما تريد الدوحة تسويقه للعالم. 

وأكد المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، أن قرار محكمة العدل الدولية المشار إليه في تقرير المقرر الخاص يتعلّق بإجراءات مؤقتة، وأن المحكمة لم تبت نهائيا في مسألة الاختصاص حتى اليوم.

وأضاف الزعابي، أن قرار المحكمة لم يُلبّ سوى 3 مطالب مؤقتة من ضمن الطلبات التسعة التي تقدمت بها قطر، بخلاف أن الشكوى أمام المحكمة ما زالت قائمة، وتابع قائلاً: "دولة الإمارات أمامها الفرصة لتقديم كل الأدلة لدحض المزاعم والادعاءات القطرية".


جدير بالذكر أن الرباعي العربي قدم، أمس الثلاثاء، بيانا يكشف فيه مزاعم الوفد القطري، ومحاولاته إقحام آليات الأمم المتحدة في أزمة سياسية المتسبب الرئيسي فيها الممارسات والسياسات القطرية ضد الدول الأربع. 

تعليقات