منوعات

مسلسلات رمضان.. وجبة كوميدية دسمة

الجمعة 2017.5.26 05:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1580قراءة
  • 0 تعليق
مسلسلات الكوميديا  في رمضان

مسلسلات الكوميديا في رمضان

إذا كنت من عشاق الكوميديا فإليك وجبة دسمة وشهية من أهم المسلسلات الكوميدية التي ستعرض في شهر رمضان. 


"عفاريت عدلي علام"

في إطار كوميدي اجتماعي يقدم الزعيم عادل إمام مسلسله "عفاريت عدلي علام"، من إخراج رامي إمام، وتأليف يوسف معاطى، إنتاج تامر مرسي

ويجسد الزعيم في العمل شخصية "عدلي علام"، رجل يعمل بهيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة، ويدخل في صراع مع المرتشين والفاسدين، وتظهر غادة عادل في المسلسل بشخصية "عفريتة".

ويشارك في بطولة المسلسل هالة صدقي، شريف حلمي، أشرف زكي، عزت أبو عوف، أحمد حلاوة، ومي عمر.

"سلفي 3"

يطل علينا من جديد الفنّان السعودي ناصر القصبي من خلال الجزء الثالث من المسلسل الشّهير "سيلفي".

 ويتناول عدّة مشاكل اجتماعيّة بطريقته السّاخرة، أمّا عن الفنّانين المشاركين فهم نفس نجوم الجزأين السّابقين.

وكما هو معروفاً أنّ الجهة المنتجة هي قناة "ام بي سي"، أمّا الكاتب فهو خلف الحربي والإخراج لأوس الشرقي.

"سيلفي3" من إخراج المثنى صبح، وتأليف الراحل عبد الرحمن الوابلي، بمشاركة العديد من نجوم الخليج منهم عبد الإله السناني، حبيب الحبيب، ريماس منصور وغيرهم.

"في الـ لالا لاند"

بطولة جمعت بين دنيا سمير غانم، ومحمد سلام، سمير غانم، هنا الزاهد وحمدي الميرغني، محمد ثروت، بيومي فؤاد، وانتصار.

وتدور أحداث "في الـ لالا لاند" حول مجموعة من الشباب يسافرون إلى الصين، لكن تحدث بعض المشكلات التي تؤدي إلى عطل في محركات الطائرة، ويضطر قائدها لتغيير مسار الطائرة، والهبوط اضطراريا في أحد جزر تايلاند، ويحاولون أن يخرجوا من الجزيرة بأي طريقة، مما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

المسلسل من تأليف مصطفي صقر، وإخراج أحمد الجندي.

"سايكو"

ويعتبر مسلسل "سايكو" كوميديا اجتماعية مستوحاة من الواقع المعاش في سوريا، تـأليف أمل عرفة وزهير قنوع، والمسلسل من إخراج كنان صيدناوي.

وتدور أحداث المسلسل حول قصة فتاة سورية تصاب بفقدان الذاكرة إثر تعرضها لشظايا انفجار لتظهر بعدها بأكثر من شخصية تقوم أمل بتمثيلها في 5 أدوار مختلفة تحت اسم "سايكو".

ويضم المسلسل نخبة من وجوه الدراما من لبنان وسوريا نذكر منهم أمل عرفة، مروان خوري، ماريو باسيل، طوني عيسى، طارق تميم، أيمن رضا، باسم ياخور، رولا شامية، ناظلي الرواس، حسام تحسين بك، محمد حداقي، محمد خير الجراح.

"هّم يضحك وهّم يبكي"

مُغني الراب الجزائري ميستر أبي، سيطل عبر مسلسله –سيت كوم- "هّم يضحك وهّم يبكي" من بطولة الفكاهي لخضر بوخرص وفريدة كريم، عمر ثايري، نسرين زروقي، أمين عبدلي مصطفى هيمون على قناة الشروق.

"مرتي وباباها"

كما سيطل "أبي" عبر السلسلة الفكاهية "مرتي وباباها" التي ستعرض على قناة "دزاير" من بطولة الفنان باجي البحري ووسيلة.

ويرصد المسلسل المشاكل اليومية للزوجين، إلى جانب المعاناة التي يعيشها الزوج بسبب تسلّط والد الزوجة وتدخله المستمر في حياتهما، بطريقة لا تخلو من الفكاهة والضحك.

"هربانة منها"

في حلقات منفصلة تقدم الفنانة ياسمين عبدالعزيز بعد غياب دام 20 سنة عن دراما رمضان، مسلسل "هربانة منها" بالتعاون مع مصطفى خاطر، سامي مغاوري، فادية عبدالغني، علي ربيع، صلاح عبدالله، عايدة رياض، إنعام سالوسة، وبيومي فؤاد.

ويناقش المسلسل كل حلقة قضية مختلفة في إطار درامي كوميدي، وهو من تأليف خالد جلال، وإخراج معتز التوني.

"جنان نسوان"

المسلسل السوري "جنان نسوان" عمل اجتماعي كوميدي يقدم كوميديا خفيفة بعيدة عن التهريج، تنبع من الأحداث التي سيراها المشاهد، وهو مؤلف من 30 حلقة تدور أحداثه حول زوجين يدخل الشك بينهما وتتزعزع الثقة في حياتهما الزوجية.

بعدما يصل خبر إلى الزوجة أن زوجها يخونها، فتسعى إلى ملاحقته للتثبت حقيقة الخيانة.. وتمر عبر ذلك بمواقف طريفة وأحداث مختلفة عند شعورها بالغيرة، وتتبع زوجها.

"جنان نسوان" من تأليف وإخراج وإنتاج فادي غازي وبطولة وائل رمضان وديما قندلفت.

"خلصانة بشياكة"

بعدما انفصل الثنائي أحمد مكي ودنيا سمير غانم، يقدم مكي بالاشتراك مع شركائه الجدد هشام ماجد، و"شيكو" مسلسل "خلصانة بشياكة"، بطولة حسين أبو حجاج، دينا الشربيني، ملك قورة، أوس أوس، وويزو، من تأليف أحمد محيي، وإخراج: هشام فتحي.

وتدور أحداث الجزء الأول من المسلسل حول ثلاثة من الشباب الذين يعيشون في أحد الأحياء الشعبية، وبسبب تهورهم يتعرضون للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

"الحرب العائلية الأولى"

مسلسل "الحرب العائلية" يمتد لثلاثة أجزاء، أولها "الحرب العائلية الأولى"، الذي سيعرض على شاشة "سما دبي".

"الحرب العائلية الأولى" من بطولة أحمد الجسمي، سعاد علي، علي الغرير، جمعة علي، أمل محمد.

وتدور أحداثه حول "غانم" أرمل ولديه ثلاثة أبناء، يسهر على راحتهم ويلبي طلباتهم بعد وفاة زوجته، تساعده في ذلك الخادمة "هرتاتي" التي تقوم بأعمال المنزل، في الوقت الذي يتسبب غانم بالعديد من المشاكل لنفسه ولأولاده بسبب نسيانه المتكرر وتشخيص حالته ببداية أعراض مرض "ألزهايمر"، الأمر الذي يدفع أولاده إلى البحث عن عروس مناسبة لوالدهم.

"هو وهي وهو"

ويقدم أحمد فهمي مسلسل "هو وهي وهو"، وهو مسلسل كوميدي اجتماعي يشارك في بطولته أكرم حسني، شريك أحمد فهمي في النجاح السينمائي في بطولته المنفردة الأولى فيلم "كلب بلدي".

والمسلسل حلقات منفصلة متصلة تدور أحداثه حول مخرج إعلانات يقع في الكثير من المشاكل، خاصة مع زوجته، وهو ما يجعله يلجأ لصديقه ليحل تلك المشاكل، وهو ما ينتج عنه الكثير من المواقف الكوميدية.

المسلسل من بطولة أحمد فهمي، أكرم حسني، مي عمر، رجاء الجداوي، دانا حمدان وإسلام إبراهيم، ومن تأليف تامر إبراهيم، إخراج كريم العدل وإنتاج طارق الجنايني.

"أزمة عائلية"

"أزمة عائلية" مسلسل سوري، كوميدي- اجتماعي؛ تأليف شادي كيوان، إخراج هشام شربتجي الذي يعود للإخراج بعد غياب أربع سنوات تقريباً ومن بطولة رشيد عسّاف ورنا شميس.

يؤدي رشيد عسّاف في المسلسل شخصية المثقّف السوري، صاحب المبدأ، الذي تتمرغ مبادئه بالوحل، وسط تغير المفاهيم، وصعوبات الحياة الطارئة.

أما رنا شميس فتؤدي دور "رندا" زوجة جهاد الغيورة، والمصرة دائماً على فكرة الخروج من البلاد.


تعليقات