رياضة

لايبزيج يرد على اتهامات العجز المالي

الأحد 2017.8.13 06:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 460قراءة
  • 0 تعليق
مدير لايبزيج يرد على الاتهامات

رالف رانجنياك

رد رالف رانجنياك، المدير الرياضي لنادي ريد بول لايبزيج، على الاتهامات الموجهة لإدارة ناديه بالضعف المالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بسبب عدم قيامها بإبرام صفقات قوية خلال الميركاتو، مؤكدا أنهم يمتلكون تشكيلة جيدة رفضوا التفريط في أبرز عناصرها، لذا لم يكونوا بحاجة لدعم قوي.

لايبزيج قبل أيام من البوندسليجا.. الاختبار الثاني أصعب

وقال رانجنياك في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الأحد: "لدينا لاعبون متميزون، وأي ناد بإمكانه أن يقول لا لعرض مقدم إليه، خاصة إذا كان لديه طموح رياضي مثلنا".

وأضاف: "كان يجب أن نفكر لو كنا قمنا ببيع نابي كيتا إلى ليفربول هذا الصيف مقابل 70 أو 80 مليون يورو، ماذا كان سيعني هذا المبلغ مقارنة بما سنتحصل عليه من اللاعب الموسم المقبل؟".

وكان ماكس أبريل، المدير الرياضي لنادي بروسيا مونشنجلادباخ، انتقد عدم قيام إدارة لايبزيج بإجراء تعاقدات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مؤكداً أن النادي الشاب لم يعد قادراً مالياً على المنافسة في سوق الانتقالات.

وأكمل مسئول لايبزيج: "أبريل يعلم جيداً، أننا لو كنا قمنا ببيع اثنين فقط من لاعبينا كنا سنقوم باسترداد كل ما أنفقناه خلال فترة الانتقالات الموسم الماضي، اعتقد أن تصريحاته كانت للبروباجاندا نوعاً ما".

ورفضت إدارة لايبزيج عرضاً من ليفربول للتعاقد مع كيتا مقابل مبلغ 80 مليون يورو، بحسب ما نشرت الصحافتان الإنجليزية والألمانية مؤخراً.

تجدر الإشارة إلى أن لايبزيج قام خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بضم إبراهيما كوناتي من سوشو الفرنسي، والمهاجم البرتغالي بروما من جلطة سراي التركي، ومن الشقيق سالزبورج النمساوي تعاقد النادي مع لاعب الوسط كونراد لايمر، والمهاجم جيان كيفن أوجسوتين أفضل لاعب وهداف كأس أمم أوروبا للشباب تحت 19 سنة في 2016.

ويستعد الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه من مرحلة المجموعات مباشرة بعد احتلال المركز الثاني في ترتيب أندية الدوري الألماني "بوندسليجا" الموسم الماضي خلال مشاركته الأولى بالمسابقة.

تعليقات