رياضة

لايبزيج يحلم بسيناريو ليستر في دوري الأبطال

السبت 2017.5.13 02:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 378قراءة
  • 0 تعليق
فريق لايبزيج

فريق لايبزيج

قال رالف رانجنياك، المدير الرياضي لنادي ريد بول لايبزيج، إن فريقه يحلم بتكرار ما قدمه ليستر سيتي خلال مشواره هذا الموسم ببطولة دوري أبطال أوروبا التي شارك فيها لأول مرة في تاريخه، وذلك عندما يدشن وصيف البوندسليجا هو الآخر مشاركته الأولى في البطولة الأوروبية الموسم المقبل.

مدرب لايبزيج: سنتوج أبطالا للبوندسليجا في حالة واحدة

وأوضح رانجنياك في تصريحات لصحيفة "سوديشت زوتنج" (السبت): "لن يكون منطقياً أن نتخلى عن سياستنا بعد نجاحنا في الموسم الأول، أعرف ما سيقال من أننا فريق صغير وقليل الخبرة، ومن الصعب أن نحقق شيئاً في دوري أبطال أوروبا، لكن هذا الكلام غير منطقي".

ورداً على ما قاله رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس بأن الموسم المقبل سيشهد هبوطاً في نتائج لايبزيج استناداً إلى حقيقة أن الفريق الصاعد حديثاً للبوندسليجا ليس لديه خبرات اللعب مرتين في الأسبوع بالإشارة ليومي السبت أو الأحد في البوندسليجا والثلاثاء أو الأربعاء في دوري الأبطال، تحدث مسؤول لايبزيج: "سياستنا لن تتغير لهذا السبب، ولن نضم لاعباً أكبر من 24 عاماً. نريد أن يكون لدينا 16 أو 17 لاعباً لديهم اللياقة اللازمة لخوض مباراة كل 3 أيام".

وعن آمال لايبزيج في موسمه الأول أوروبياً أكد المدير الرياضي: "إذا ما ضمن لي أحد تكرار ما قدمه ليستر سيتي في موسمه الأوروبي الأول بالتأهل لربع نهائي البطولة الأوروبية واحتلال المركز العاشر أو الحادي عشر في الدوري، فسأوقع بالموافقة على الفور".

ويحتل لايبزيج المركز الثاني في ترتيب أندية البوندسليجا في مشاركته الأولى في تاريخ المسابقة، والتي شهدت تأهله لمجموعات دوري أبطال أوروبا لأول مرة أيضاً في تاريخ النادي الذي يعود تأسيسه إلى عام 2009.

ونجح ليستر سيتي في موسمه الأول بدوري أبطال أوروبا أن يتأهل لربع النهائي ويودع المسابقة بالخسارة 2-1 أمام أتلتيكو مدريد بمجموع المباراتين مع احتلاله المركز التاسع في ترتيب أندية البريميير ليج.

 رالف رانجنياك

تعليقات