رياضة

ليفربول يتخطى روما ويضرب موعدا مع ريال مدريد في نهائي الأبطال

الخميس 2018.5.3 01:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
فريق ليفربول

فريق ليفربول في الفوز على روما

تأهل فريق ليفربول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، ليضرب موعدا مع حامل اللقب ريال مدريد، رغم الخسارة خارج ملعبه أمام روما (2-4)، في إياب نصف نهائي البطولة على ملعب "الأولمبيكو".

قميص ريال مدريد يغضب جمهور ليفربول

ريال مدريد يبدأ طرح تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا

وبلغ "الريدز" نهائي دوري الأبطال، بالفوز (7-6) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، مستفيدا من فوزه بالمباراة الأولى (5-2) على ملعب "آنفيلد" الأسبوع الماضي.

وتقدَّم ليفربول مبكرا، عن طريق السنغالي ساديو ماني بعد مرور 9 دقائق من انطلاق المباراة، قبل أن يسجل جيمس ميلنر مدافع "الريدز" هدف التعادل لأصحاب الأرض، بالخطأ في مرماه (ق 15).

وعاد ليفربول للتقدم مجددا بهدف ثانٍ حمل توقيع جيورجينهو فينالدوم في الدقيقة 25، لينهي شوط المباراة الأول بأفضلية لفريقه بنتيجة (2-1).

ولم تمض سوى 7 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، حتى سجل البوسني إيدين دجيكو هدف التعادل لروما، قبل أن يضع زميله البلجيكي رادجا ناينجولان أصحاب الضيافة في المقدمة للمرة الأولى، من تسديدة قوية قبل نهاية اللقاء بـ4 دقائق.

وعاد ناينجولان ليضيف هدفا رابعا لروما من ركلة جزاء، في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، لكنه لم يكن كافيا لقيادة فريقه نحو المباراة النهائية.

وبات ليفربول أول فريق إنجليزي يبلغ المباراة النهائية لأبطال أوروبا، منذ عام 2012، وقت أن حقق تشيلسي اللقب بالفوز على بايرن ميونيخ (4-3) بركلات الترجيح.

ويصطدم فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، بنظيره ريال مدريد على ملعب "أولمبيسكي" بمدينة كييف الأوكرانية، في نهائي البطولة 26 مايو المقبل، ويتأهل الفريق المتوج باللقب إلى نهائيات كأس العالم للأندية في أبوظبي نهاية العام الحالي.

تعليقات