سياحة وسفر

وزيرة مصرية لـ "العين الإخبارية": تحسّن دائم في معدلات السياحة الوافدة

السبت 2019.4.6 03:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط

وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط

قالت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط إن حصول بلادها على جائزة "الريادة الدولية في السياحة" لهذا العام سيعزز من تلك الصناعة في مختلف أنحاء البلاد.

وأضافت المشاط، خلال مقابلة لها مع "العين الإخبارية"، على هامش مشاركتها في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتستضيفه الأردن، أن الجائزة مقدمة من المنظمة الدولية للسياحة والسفر العالمية.

وأكدت وزيرة السياحة المصرية أن هناك تحسّنا دائما في السياحة الوافدة إلى بلادها، وهو ما بدا واضحا في 2018.

وتسلمت وزيرة السياحة المصرية الجائزة؛ تقديرا لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة المصري ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

وتحسّنت، على نحو لافت، السياحة الوافدة إلى مصر ومحافظاتها كافة، بعد أن تضررت عقب تحطم طائرة سياح روس في أكتوبر/تشرين الأول 2015، فوق شبه جزيرة سيناء شمال شرق البلاد.

وذكرت الوزيرة المصرية أن الجائزة (WTTC) التي حصلت عليها بلادها تتمثل في إجراءات "الصلابة" والأمن المتبعة في البلاد من مطارات ومرافق سياحية وخدماتية.

وقالت: الجائزة مبنية على إجراءات الأمن المتبعة في مختلف المرافق التي يمر عبرها السائح المحلي أو الأجنبي.

وشكّل عام 2018 نقطة تحول نحو استعادة السياحة المصرية عافيتها، لتتألق من جديد خلال عام 2019، خاصة أن القطاع سجل طفرة مثلت انتعاشة حقيقية بعد معاناة القطاع لسنوات.

وشهدت السياحة المصرية قفزة كبيرة، حيث سجلت نسبة نمو بلغت 16.5%، متجاوزة بذلك المتوسط العالمي للنمو البالغ نحو 3.9%، وفقا للتقرير الصادر عن المجلس الدولي للسياحة والسفر، في فبراير/شباط الماضي.

وأسهم قطاع السياحة بنسبة 11.9% من إجمالي الناتج المحلي المصري العام الماضي، ومتوقع أن يرتفع أكثر بمعدل 5.4% هذا العام.

تعليقات