اقتصاد

إنفوجراف.. علاقات اقتصادية متطورة بين الإمارات ومصر

الأربعاء 2018.4.11 01:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 154قراءة
  • 0 تعليق
مصر إحدى الوجهات الرئيسية لاستثمارات الإمارات

مصر إحدى الوجهات الرئيسية لاستثمارات الإمارات

رحب مسؤول مصري، الأربعاء، بتصريحات الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج حول وجهة المستثمرين الإماراتيين في المرحلة المقبلة.

وقال جمال سيف الجروان رئيس المجلس، إنه تم تحديد 5 وجهات استثمارية في مقدمتها مصر للمستثمرين الإماراتيين في المرحلة المقبلة.

 وأوضح أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية والذي شارك في ملتقى الاستثمار السنوي بإمارة دبي، إن هناك نتائج إيجابية لمشاركة مصر في الملتقى تصب في مصلحة الاقتصاد المصري.

وأضاف تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري وبصفة خاصة في القطاع الصناعي أمام المشاركين بهذا الملتقى الذي استضافته إمارة دبي خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل الجاري.

وأشار إلى أن تطورات مناخ الاستثمار في مصر تسهم في تدفق استثمارات إماراتية جديدة إلى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أن مصر تشهد حاليا زخما استثماريا واسعا خاصة في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحفيز المستثمرين الأجانب، وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة ووضع حلول فعلية للمشكلات التي قد تواجه المستثمرين.

من جانبه أشار الوزير مفوض تجاري الدكتور يونان إدوارد رئيس المكتب التجاري المصري بدبي إلى أن قرار مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج بوضع مصر على رأس الواجهات الاستثمارية أمام الاستثمارات الامارتية يأتي نتيجة للمباحثات الناجحة التي أجراها طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي، خلال زيارته لمصر للمشاركة في فعاليات اللجنة التجارية المصرية الإماراتية المشتركة والتي عقدت بالقاهرة قبل أسابيع.


تعليقات