رياضة

مدرب جريميو ينتظر تمثالا بعد مونديال الإمارات

الإثنين 2017.12.4 01:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 383قراءة
  • 0 تعليق
مدرب جريميو ينتظر تمثالا بعد مونديال الإمارات

ريناتو جاوتشو

يرى ريناتو جاوتشو المدير الفني لجريميو البرازيلي أنه يستحق تمثالا بعدما قاد الفريق للتتويج بكأس ليبرتادوريس، والتأهل لكأس العالم للأندية في الإمارات، فيما تعهد رئيس النادي بتحقيق طلبه. 

جريميو يضع شرطا وحيدا للتخلي عن موهبته لبرشلونة

وأصبح جاوتشو أول برازيلي يحرز لقب ليبرتادوريس لاعبا ومدربا حيث سبق له تحقيق الإنجاز عام 1983 عندما كان مهاجما لجريميو.

وقال جاوتشو في تصريحات سابقة: "إذا فزت باللقب ولم يقيموا لي تمثالا سأستقيل، كم لقبا أحتاج ليشيدوا لي تمثالا في الاستاد؟، أم أنهم ينتظرون وفاتي؟"

وقال روميلدو بولزان رئيس جريميو "وعد التمثال سيتحقق، سنجد وسيلة لإقامته لكي يكون جاوتشو أكثر سعادة".

وسيذهب جاوتشو مع فريقه إلى الإمارات لخوض منافسات كأس العالم للأندية مستلهما تجربته عند التتويج بكأس إنتركونتيننتال، التي كانت تجمع بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، حين قاد جريميو للفوز (2-1) على هامبورج عام 1983 وسجل ثنائية فريقه واختير أفضل لاعب في المباراة التي أقيمت باليابان.

ونجح جاوتشو في نقل شخصيته للاعبيه بإتباع أسلوب لعب واقعي والاعتماد على الجوانب الخططية أكثر من المهارات الفنية التي يتميز بها لاعبو البرازيل عادة.

وكان جاوتشو قريبا من ملامسة كأس ليبرتادوريس عندما قاد فلومينيسي للنهائي في 2008 لكنه خسر بركلات الترجيح أمام ليجا دي كيتو الإكوادوري.

وقال جاوتشو في تصريح سابق مثير للجدل إنه كان لاعبا أفضل من كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الحالي لكنه لم يحظ بنفس شهرته وربما يجمعه القدر بالهداف البرتغالي وأفضل لاعب في العالم خمس مرات في نهائي كأس العالم للأندية.

ويرى جاوتشو نفسه مدربا مستقبليا لمنتخب البرازيل.

وقال في لهجة واثقة: "أنا متأكد أنني سأدرب البرازيل، يمضي المنتخب حاليا بشكل جيد مع المدرب تيتي لكن إذا واصلت الفوز بالألقاب سأتولى المنصب بالتأكيد في وقت لاحق".

تعليقات