رياضة

تفوق مصري تونسي في مرحلة الذهاب بأبطال أفريقيا

الإثنين 2017.6.5 11:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 391قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال أفريقيا

الأهلي والترجي

حققت الفرق المصرية والتونسية تفوقاً ملحوظاً في مرحلة الذهاب من دوري أبطال أفريقيا، وتصدرت أندية الأهلي والزمالك والترجي والنجم الساحلي لائحة مجموعاتهم. 

الأهلي يضرب الوداد بثنائية ويقتنص الصدارة الأفريقية

وتمكن فريق النجم التونسي، من التفوق على عملاقي الكرة السودانية، الهلال والمريخ، وأحكم مبكراً قبضته على صدارة المجموعة الأولى القوية، التي شهدت مفاجأة بوجود فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي في المركز الثاني بجدول الترتيب.

واستهل النجم مشواره في المسابقة بفوز كبير على بطل الموزمبيق بخماسية نظيفة، على ملعبه الأولمبي بمدينة رادس، قبل التغلب على مضيفه المريخ بنتيجة (2-1)، وكان الفريق قريباً من تحقيق العلامة الكاملة بالفوز على الهلال، بالجولة الثالثة إلا أن الأخير سجل هدفاً تعادل به (1-1)، قبل نهاية المباراة بـ 10 دقائق.

وفي المجموعة الثانية، حقق الزمالك المصري، وصيف النسخة الماضية، تعادلاً صعباً ومثيراً على أرضه ووسط أنصاره قبل نهاية مباراته أمام اتحاد العاصمة الجزائري بدقيقة واحدة، ليحافظ على صدارته.

ورفع الزمالك رصيده للنقطة 5 من فوز وحيد على كابس يونايتد بالجولة الأولى (2-0)، وتعادلين أمام أهلي طرابلس الليبي سلبياً بدون أهداف، ثم اتحاد العاصمة (1-1).

ويواجه الزمالك تحديات صعبة في طريقه للحفاظ على صدارته في المرحلة الثانية، حيث يخوض مباراتين خارج أرضه أمام الفريق الجزائري وكابس يونايتد، مقابل مواجهة وحيدة على ملعبه أمام الأهلي الليبي.

ولم يختلف وضع الترجي التونسي كثيراً عن مواطنه النجم، وحقق الفريق 7 نقاط أيضاَ من فوزين وتعادل وحيد، وهو واحد من أقوى المرشحين للفوز باللقب خلال الموسم الجاري، خاصة بعد فوزه خارج أرضه على حامل اللقب صندوانز الجنوب إفريقي (2-1).

الترجي استهل مشواره بدور المجموعات، بفوز كبير على ضيفه فيتا كلوب (3-1)، قبل التعادل سلبياً مع مضيفه سان جورج الإثيوبي، ثم الفوز على صنداونز، ليقترب من حسم صراع الصدارة مع الأخير.

وأخيراً، استعاد الأهلي المصري توازنه من جديد، بعد بداية متواضعة بالتعادل السلبي على أرضه ووسط أنصاره مع زاناكو ، مفاجأة البطولة حتى الآن، وحسم الفريق القاهري صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن النادي الزامبي.

وتمكن الأهلي من تحقيق فوزين متتاليين، الأول خارج أرضه على حساب القطن الكاميروني، والثاني أمام شقيقه الوداد المغربي.

تعليقات