رياضة

تقرير.. هل يتقمص صلاح شخصية لوكاكو؟

الجمعة 2019.1.4 04:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 548قراءة
  • 0 تعليق
لوكاكو وصلاح

لوكاكو وصلاح

تقمص الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول، شخصية البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد، بعدم التسجيل إلا نادرا أمام الفرق الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وسجل صلاح هدفا واحدا أمام الفرق الستة الأوائل في الدوري الإنجليزي، خلال هذا الموسم، وكان في شباك أرسنال، بالجولة الـ20 من البطولة، في اللقاء الذي فاز به "الريدز" بنتيجة (5-1).

وشارك صلاح هذا الموسم أمام الفرق الستة الأوائل في 7 مباريات، حيث سجل هدفا وصنع مثله، من إجمالي 21 مباراة لعبها هذا الموسم في البريمييرليج، سجل خلالها 13 هدفا وصنع 7 أهداف.

ويحتل صلاح المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي البريمييرليج، برصيد 13 هدفا، خلف الثنائي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال وهاري كين قائد توتنهام، برصيد 14 هدفا لكل منهما.

وجاء ذلك على عكس الموسم الماضي، الذي نجح خلاله الفرعون المصري، في تسجيل 7 أهداف أمام 4 فرق من "الستة الأوائل"، وهي أرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام، بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف البطولة برصيد 32 هدفا، فضلا عن حصوله على لقب أفضل لاعب في المسابقة.

سجل صلاح أمام الفرق الكبرى بالبريمييرليج هذا الموسم، يجعله يسير على خطى لوكاكو، والذي أحرز هدفا واحدا أمام فرق المقدمة، على مدار الموسمين الماضيين، وكان خلال الموسم الماضي، أمام تشيلسي في الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما فاز يونايتد بنتيجة (2-1)، تحت قيادة المدرب السابق للفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو.

وشارك لوكاكو مع يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي، في 34 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 16 هدفا وصنع 7 أخرى، ولم ينجح في هز شباك أي فريق من فرق المقدمة، بينما سجل هذا الموسم 8 أهداف وصنع هدفا خلال 18 لقاء.

ويتبقى أمام صلاح 3 مباريات أمام الستة الأوائل ضد تشيلسي وتوتنهام ومانشستر يونايتد، وهي المواجهات التي سيحاول فيها صلاح زيارة الشباك حتى لا يتقمص شخصية لوكاكو أمام الكبار بالبريمييرليج.

تعليقات