ثقافة

رسالة سلام.. فرقة تمزج الابتهالات الإسلامية بالترانيم القبطية

الثلاثاء 2018.6.12 02:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 328قراءة
  • 0 تعليق
تمزج الترانيم بالابتهالات الإسلامية

انتصار عبد الفتاح يقود فرقة رسالة سلام

قدمت فرقة "رسالة سلام" و"فريق سماعي" الذي يضم مجموعة من طلاب جامعة الأزهر وشماسين من الكنيسة المصرية حفلا على المسرح المكشوف بدار الاوبرا بقيادة الدكتور انتصار عبدالفتاح. تضمنت مجموعة من الأناشيد والابتهالات الإسلامية والترانيم القبطية من خلال رؤية فنية تعتمد على حوار وثقافات الشعوب.

ويقول الدكتور انتصار عبد الفتاح، مؤسس فرقة رسالة سلام، لـ"العين الإخبارية"، إن "المشروع بدأ بفكرة عام 2006 واقترحتها على وزير الثقافة المصري آنذاك، الفنان فاروق حسني، فوافق عليها ودعمها، كما عرضها على قداسة البابا شنودة الذي وقع له على هذا المشروع بكلمة (ع البركة)".

ولفت عبد الفتاح إلى أن "الفكرة والهدف الرئيسي للفرقة هو التأكيد على جوهر الأديان في التسامح والمحبة واحتضان مصر لكل الأديان".

وكان المشروع قد انطلق من قبة الغوري وأصبح منارة دولية لفنون وحوارات وثقافات الشعوب واحتضن أول مركز دولي لإنشاد الموسيقى الروحية، حيث يجمع بين التراث الإسلامي والتراث القبطي.

وأضاف عبد الفتاح أنه لا يزال لديه عديد من المشاريع، منها إحياء فنون القاهرة التاريخية، ومشروع ذاكرة مصر الثقافية، ومهرجان سماعي الدولي الذي بدأ منذ عام 2007، مؤكدا أن الهدف من فريق رسالة هو التأكيد على الشخصية التراثية والوطنية لأننا لا نستطيع الفصل بينهما لأننا في النهاية "كلنا واحد".

تعليقات