منوعات

بالصور.. الفلبين تواجه الغازات الضارة بمنتجع صديق للبيئة

الخميس 2017.9.28 01:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 3112قراءة
  • 0 تعليق
مشروع منتجع صديق للبيئة في الفلبين

مشروع منتجع صديق للبيئة في الفلبين

قررت الفلبين الحفاظ على البيئة بمشاركة وتشجيع السائحين على الاستمتاع بوقتهم لزيادة الوعي بقضايا البيئة.

وعرضت صحيفة "ميرور" البريطانية بعض الصور لمنتجع "نوتيلوس صديق البيئة" في الفلبين، الذي جمع بين التصميم المعماري الرائع وكل سبل حماية البيئة، والذي بُني بالكامل من مواد معاد تدويرها من الجزر. 

ويتميز المنتجع بخلفيات استوائية مذهلة ومبانٍ متعاقبة الشكل وبعض الميزات الصديقة للبيئة الرائعة.. وصمم الفندق الجديد شركة "فنسنت كاليبوت" المعماري البلجيكي الذي يشتهر بتصميماته التي تجمع بين التصورات المستقبلية ومراعاة البيئة.

وتتسع الفنادق والشقق لما يصل إلى ٥٠٠ ضيف، واستلهم تصميم المنتجع الحلزوني من تسلسل "فيبوناتشي" لحساب الأعداد، حيث يهدف المهندسون المعماريون إلى ابتكار شيء يرضي العين حقاً.

ويعرض الفندق مجموعة من الأبراج التي تتبع مسار الشمس، بحيث يمكن للضيوف الاستفادة القصوى من الأشعة.

وسيكون بمقدور الزوار لقاء العلماء والمهندسين وعلماء البيئة لمعرفة المزيد عن البيئة وجهود المحافظة عليها، وسيطلب من الضيوف المشاركة في ضمان الحفاظ على نظافة المكان، وسيعمل الموظفون في المنتجع بشكل وثيق مع المجتمعات المحلية.

وجاءت هذه الخطط بعد زيادة الخوف من أن تتعرض الفلبين للتهديد بسبب كثرة انبعاثات الغازات الضارة الناجمة عن السياحة، حيث تواجه الفلبين حالياً قضايا بيئية تشمل الصيد المفرط والسياحة الجماعية والتلوث الضخم بسبب النفايات.


تعليقات