رياضة

قطبا إسبانيا يتعرضان للهزيمة استعدادا للموسم الجديد

الأربعاء 2018.8.1 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
ميلان وتوتنهام

ميلان وتوتنهام

تعرض قطبا إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة للهزيمة من فريقي مانشستر يونايتد 1-2 وروما 2-4 على الترتيب، كما نجح توتنهام في تصدر بطولة الكأس الدولية للأبطال، بعد فوزه على ميلان بنتيجة 1-0.

برشلونة يفوز على توتنهام في كأس الأبطال الدولية

ورغم استحواذ فريق ريال مدريد على الكرة فإن فعالية التهديف كانت من نصيب التشيلي أليكسيس سانشيز الذي تقدم بهدف أول في الدقيقة 18، بعدما تسلم كرة أرضية من الرواق الأيمن، نفذها دارميان ليحولها بيمناه سريعة في شباك كيكو كاسيا. 

ولم تمر 10 دقائق أخرى حتى أضاف أندير هيريرا الهدف الثاني ليونايتد بعد تسلمه كرة رأسية رائعة من سانشيز ليسددها بيسراه قوية في الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول نجح كريم بنزيمة في تقليص النتيجة بهدف من متابعة داخل المنطقة لعرضية من تيو هرنانديز، ليهز شباك ديفيد دي خيا.

وفي الشوط الثاني واصل الريال استحواذه على الكرة ليثير قلق دفاعات مانشستر، لكنه لم يصنع فرصا خطيرة، ليفشل في إدراك التعادل أمام الفريق الإنجليزي الذي نجح في إغلاق مساحاته في الخلف بشكل جيد.

أما برشلونة فتعرض لهزيمة أخرى ضد روما الذي كان قد سبق له الإطاحة به من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

 ورغم أن برشلونة استهل اللقاء بشكل رائع من هدف سجله رافينيا ألكانتارا في الدقيقة 6 من تسديدة داخل المنطقة بيسراه، فإن الفريق الإيطالي تعادل بواسطة ستيفان الشعراوي في الدقيقة 35 من متابعة رائعة لعرضية من جاستن كلويفرت، ليحولها بيمناه إلى داخل الشباك الكتالونية.

وفي الشوط الثاني عاد برشلونة للتفوق بواسطة مالكوم في الدقيقة 50، لكن سيطرة برشلونة لم تدم بعدها سوى للدقيقة 60، بعدما قرر المدرب إرنستو فالفيردي القيام بـ10 تغييرات والدفع بلاعبين شباب من الرديف، ووقتها تغير كل شيء لصالح الفريق الإيطالي الذي بدأ في السيطرة على الكرة ليقلب الطاولة على بطل إسبانيا.

وجاء التعادل في الدقيقة 78 من خلال أليساندرو فلورينزي، وبعدها بـ5 دقائق جاء الهدف الثالث من خلال برايان كريستانتي، ثم الهدف الرابع عبر دييجو بيروتي من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

كما نجح توتنهام في اعتلاء صدارة الكأس الدولية للأبطال، بعد الفوز على توتنهام بهدف نظيف سجله الفرنسي الشاب جورج كيفين نكودو في الدقيقة 47 من المباراة.

وبذلك أنهى توتنهام البطولة في الصدارة من انتصارين، أولهما أمام روما 4-1 مع خسارة بركلات الترجيح أمام برشلونة بعد التعادل 2-2.

على صعيد آخر يخوض ميلان مباراته القادمة أمام برشلونة، يوم السبت، بملعب ليفايس ستاديوم في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

تعليقات