China
تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. الروبوت "بيبر" يرحب بالزائرين في بريطانيا

الأحد 2018.1.28 06:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 934قراءة
  • 0 تعليق
الروبوت بيبر

الروبوت بيبر

أرسلت الشركة المنتجة للروبوت "بيبر" هذا الإنسان الآلي إلى محل تجاري بريطاني للترحيب باستقبال الزبائن، وذلك في تجربة أداء نهائية للروبوت قبل طرحه في الأسواق. 

والروبوت "بيبر"، هو الإنسان الآلي الذي تنتجه شركة التكنولوجيا اليابانية "سوفت.بانك روبوتيك" والمزود بـ"قلب" مصمم ليس فقط لتمكينه من التعرف على المشاعر الإنسانية؛ بل والرد بمحاكاة مشاعر الغضب والفرح والانفعال.

إن الروبوت الجديد ليس له أرجل بل يتحرك على دواليب، لكنه مزود بذراعين متحركتين ورأس بلا شعر.

ويهدف القائمون على الروبوت أن يقوم "بيبر" بإجراء مهام محاكاة لتصرفات البشر تلقائيا عن طريق تقنية الذكاء الاصطناعي، وأجهزة الاستشعار عن بعد، بحسب ما ذكرت "إذاعة "أر.تي.إل" الفرنسية.


و"بيبر" الذي يمكنه تفسير المشاعر الإنسانية، تحدث إلى زبائن المتجر، كما كانت مهمته أيضا أن يدل الزبائن على أماكن السلع.


و"بيبر" كان من صنع شركة "البيرداران" الفرنسية، باسم فابيو، وقام علماء من جامعة هيريوت وات من جامعة أدنبره بأسكتلندا، ببرمجة الروبوت، ولكن بعد حدوث مشكلات في تجربة الأداء للإنسان الآلي، بفشله في تلبية طلبات الزبائن، اشترته عملاقة التكنولوجيا اليابانية "سوفت.بانك روبوتيك" منذ 5 سنوات، وعلمت على تطويره، وتم اختبار ذلك الروبوت بالفعل في محطات قطارات، ومصارف للتعامل في قطاع خدمة العملاء.


وبحسب ما أعلنت "سوفت.بانك" فإن 10 آلاف روبوت، من صنع الشركة، يتم استخدامهم حول العالم.

ووفقا لاستطلاع أجراه معهد "أوبينيون.واي" لدراسات الرأي العام، نشرته صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، فإن فرنسيا من كل اثنين لديهم الاستعداد للاعتماد على الإنسان الآلى في المهام اليومية.

تعليقات