شباب

جامعة نيويورك أبوظبي تعقد حلقة شبابية عن تعزيز ثقافة التسامح

الثلاثاء 2018.11.20 12:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 104قراءة
  • 0 تعليق
شعار حلقات شبابية

شعار حلقات شبابية

تعقد دار زايد للثقافة الإسلامية، الأربعاء، حلقة شبابية في جامعة نيويورك بأبوظبي تحت شعار “دور الشباب في تعزيز ثقافة التسامح” .

ويحضر الحلقة الشبابية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي رئيس مجلس أمناء المعهد الدولي للتسامح، و شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، ومغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، ود. محمد عتيق سلطان الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي رئيس مجلس إدارة دار زايد للثقافة الإسلامية، وعدد من الأكاديميين والمختصين ومدراء الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الإعلامية والأكاديمية.

 وتأتي هذه الحلقة توافقاً مع رؤية حكومة أبوظبي وتحقيقاً لرؤية الدار في اتباع منهج التسامح والاعتدال وإظهار الصورة المتميزة للدولة في التعايش السلمي والتسامح الديني.

وتناقش الحلقة الشبابية ثلاثة محاور، يتناول المحور الأول أثر الشيخ زايد في غرس قيم التسامح لدى الشباب، أما المحور الثاني فيطرح سؤالا، كيف نستثمر الشباب في تعزيز قيم التسامح في المجتمع، ويأتي المحور الثالث ليعرض تجارب شخصية تعكس قيم الشباب في المجتمع.

وأكدت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام للدار إلى أهمية دور الشباب في إرساء دعائم الأمن وجعل ثقافة التسامح منهجاً للفكر والسلوك في المجتمع، وذلك من خلال غرس قيم المواطنة الحقيقية في نفوسهم.

وأشارت الطنيجي إلى سعي الدار من خلال هذه الحلقة إلى ترسيخ القيم الدينية والأخلاقية السمحة لدى الشباب والتي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  في أبناء هذا الوطن، والاستفادة من إرثه لتعزيز مفهوم التسامح على الصعيدين المحلي والإقليمي، تعزيزا لفعاليات عام زايد.

تعليقات