رياضة

أرقام مميزة في ليلة توهج رونالدو أمام إسبانيا

السبت 2018.6.16 12:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 557قراءة
  • 0 تعليق
كأس العالم 2018 بروسيا

البرتغالي كريستيانو رونالدو

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو العديد من الأرقام القياسية خلال مباراة منتخبه بلاده أمام نظيره الإسباني، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3، في أولى مباريات المنتخبين في النسخة الـ21 من كأس العالم، المقامة في روسيا حتى منتصف شهر يوليو/ تموز المقبل.

6 أرقام مميزة من مباراة السعودية وروسيا بالمونديال

وبات رونالدو أول لاعب يسجل 3 أهداف "هاتريك" في مرمى المنتخب الإسباني، خلال مشاركات "الماتادور" السابقة في بطولة كأس العالم.

ورفع رونالدو إجمالي عدد أهدافه إلى 6 أهداف في مشاركاته بالمونديال، ليتخطى الأرجنتيني ليونيل ميسي (5 أهداف)، وبات وصيفا لمواطنه الأسطورة أوزيبيو في قائمة الهدافين التاريخيين للبرتغال بالمونديال، علما بأن الأخير يمتلك 9 أهداف في البطولة سجلها في نسخة 1966.

وأصبح قائد المنتخب البرتغالي أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل "هاتريك"، بعمر 33 عاما و130 يوما.

وتقاسم رونالدو صدارة الهدافيين التاريخيين للمنتخبات الأوروبية، مع المجري فيرنيك بوشكاش بـ84 هدفا لكل منهما، وبات ثالث لاعب برتغالي يسجل هاتريك في المونديال بعد كل من أوزيبيو أمام كوريا الشمالية في مونديال 1966 وباوليتا أمام بولندا في نسخة 2002.

وبهدفه الثاني في مرمى إسبانيا، بات رونالدو أول لاعب برتغالي يسجل هدفا لمنتخبه الوطني من خارج منطقة الجزاء بالمونديال، منذ ديكو الذي سجل بالطريقة ذاتها من تسديدة قوية أمام إيران في مباراة عام 2002، انتهت بفوز بطل أوروبا 2-0.

يذكر أن ثلاثية رونالدو منحته مبكرا الانفراد بصدارة هدافي كأس العالم 2018، متفوقا بفارق هدف وحيد عن الروسي دينيس تشيريشيف والإسباني دييجو كوستا.

تعليقات