منوعات

ترامب وأوباما وتيريزا ماي ليسوا مدعوين لزفاف الأمير هاري وميجان

الأربعاء 2018.4.11 02:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
الأمير هاري وخطيبته ميجان ميركل

الأمير هاري وخطيبته ميجان ميركل

أعلن قصر كينسينجتون، الثلاثاء، أن الثنائي الملكي الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ميركل. لن يدعو قادة سياسيين إلى الحدث، على الأقل ليس بصفتهم الرسمية، مما يعني أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وباراك أوباما لن يكونا حاضرين، ولا حتى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وبدلًا من ذلك، سيحضر الأصدقاء المقربون للزوجين حدث العام داخل قلعة وندسور يوم 19 مايو/آيار.

وقال المتحدث باسم قصر كينسينجتون، إنه تقرر أنه ليس هناك حاجة لقائمة رسمية بالقادة السياسيين- سواء من بريطانيا أو قادة دوليين- لزفاف الأمير هاري وميجان، وتم التشاور مع حكومة الملكة حول القرار الذي اتخذته العائلة المالكة.

وأكد مسؤول من البيت الأبيض أن ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ليسا مدعوين، كما أفاد مكتب رئيسة الوزراء البريطانية بأنها غير مدعوة أيضًا.

كانت قائمة المدعوين تمثل إشكالية بالنسبة لكثير من الثنائيات الملكية في الماضي، حتى إن العائلة المالكة اتهمت بتفضيل حزب المحافظين على حزب العمال عندما تلقى رئيس الوزراء البريطاني المحافظ السابق جون ميجر ومارجريت تاتشر دعوات لحضور زفاف الأمير ويليام، في حين لم يحدث ذلك مع قادة حزب العمال توني بلير وجوردون براون.

وفي هذه الأثناء، رد قصر باكنجهام بأنه تمت دعوة ميجر بصفته حارسًا سابقًا للأميرين ويليام وهاري عند وفاة والدتهما الأميرة ديانا عام 1997، وليس بصفته رئيس وزراء سابق.

وأشار قصر كينسينجتون إلى بعض من الـ2640 شخصا المدعوين لحضور الزفاف داخل قلعة وندسور لمشاهدة مغادرة الزوجين من القلعة، موضحا أنهم يأتون من جميع أنحاء بريطانيا، وبينهم موظفون بجمعيات خيرية، وجنود مصابون، وقادة المجتمع من الشباب.

تعليقات