مجتمع

حاكم الفجيرة: الاتحاد ركيزة التنمية ومحطة انطلاقة واعدة لنهضة الوطن

الجمعة 2017.12.1 03:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 153قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة

الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة

قال الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، إن الاتحاد ركيزة أساسية للنماء والتنمية ومحطة انطلاقة واعدة لنهضة الوطن وخدمة مواطنيه.

وأكد في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ46، أن الإنسان كان الهدف الأول للاتحاد، مشيراً إلى أنه  لا غرابة اليوم ونحن نحتفي بذكرى قيامه أن نحتفي بأبناء الإمارات وهم يتصدرون المشهد العالمي في شتى المجالات ولا يرضون إلا بالمركز الأول.

وهنأ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، باليوم الوطني.

وأضاف: "تمر هذا العام ذكرى مرور 46 عاما على قيام الاتحاد المجيد، على يد المؤسس الراحل المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس اتحادنا وباني نهضتنا، وفي هذا اليوم نتذكر عظمة إنجازه، والمغفور له بإذن الله، الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، والمغفور له الشيخ محمد بن حمد الشرقي رحمهم الله وإخوانهم حكام الإمارات الذين أسهموا في وضع اللبنات الأولى لصرح الاتحاد تحت علم واحد في أنجح التجارب الوحدوية بالعالم على الإطلاق".

وأشار إلى أن الاتحاد لطالما بدا حلما ومشروعا حضاريا بفضل من الخالق وبجهود جبارة وخالدة من شيوخنا المؤسسين، أكد رسوخه وحقق أهدافه في زمن قياسي بإسعاد الشعب الإماراتي، وبناء دولة حضارية أصبحت تضاهي حاليا أكثر الدول تقدما في جميع المجالات. 

وتابع الشيخ حمد بن محمد الشرقي: "كان الاتحاد ركيزة أساسية للنماء والتنمية ومحطة انطلاقة واعدة لنهضة الوطن وخدمة مواطنيه، وتحقيق تطلعاتهم بوصفهم الثروة الحقيقية وهدف البناء الراسخ وأداته؛ لذلك سعى الاتحاد ومؤسسوه منذ البداية لتسخير كل الإمكانيات لبناء الإنسان".

تعليقات